الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر بالكهرباء يكشف أسباب استثناء بعض المناطق السكانية من قطع التيار 

الخميس 27/يوليو/2023 - 03:09 م
مصر تايمز

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة ما يتم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي " فيسبوك- تويتر"، عن استثناء بعض المناطق السكانية والمدن الجديدة من خطة الوزارة بتخفيف الاحمال عن تلك المناطق. 

مصدر بالكهرباء يكشف أسباب استثناء بعض المناطق السكانية من قطع التيار 


وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، عدم صحة ما يتردد حول قيام شركات توزيع الكهرباء التابعة للدولة بتبني خطة تتضمن إعفاء بعض المناطق الفارهة من تخفيف الأحمال نهائيا، مضيفًا أن هذا الأمر عار تمام عن الصحة. 

 

وأضاف المصدر إلى أن هناك مناطق حساسة واستراتيجية وتتعلق بالأمن القومي المصري مثل محطات مياه الشرب والصرف الصحي وروافع المياه وأقسام الشرطة والمستشفيات والمناطق العسكرية والمناطق الصناعية الموجودة بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن تلك المناطق هي المستثناء عن فصل التيار الكهربائي فقط. 

 

وأردف: "يتم تخفيف الاحمال عن المنطقة السكانية التي يقطن فيها وزير الكهرباء نفسه.. فكيف يتم استثناء مناطق بعينها؟.. الشركات التابعة للدولة تتبع خطة ثابتة لتخفيف الاحمال ولا يوجد مناطق مستثناء غير المعلن عنها". 

 

وتابع: " يوجد شركات كهرباء خاصة لبعض الكمبوندات والمنتجعات السياحية ولا أشراف للوزارة على تلك الشركات.. وتراجع معدلات التخفيف لبعض المناطق مثل مدينتي بدر والشروق لوجود بعض الخلل الفني عند حدوث أعمال التخفيف، وعند عودة التيار الكهربائي تحدث بعض المشكلات في الشبكة الكهربائية الداخلية.

 

وأكد أن عملية التخفيف يتم تطبيقها وتنفيذها على مدار 24 ساعة وفقا لمتطلبات التحكم القومي الإقليمي لأنه من يحدد القدرات المطلوبة والمتاحة، منوها بأنه حتى اللحظة لم تصدر أي تعليمات بشأن تخفيف الأحمال وموعد انتهائها.