الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أوباما يعلن دعمه لـ "جو بايدن"  ويحذر من ترامب

الخميس 03/أغسطس/2023 - 04:00 ص
اوباما وبايدن
اوباما وبايدن

عبر رئيس أمريكا الأسبق باراك أوباما في مأدبة غداء خاصة مع الرئيس جو بايدن في وقت سابق من هذا الصيف عن ولائه للرئيس الحالي، كما أبدى مخاوفه بشأن نقاط القوة السياسية للرئيس السابق دونالد ترمب بما في ذلك إخلاص مؤيديه بشدة.

 

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إنه في مأدبة الغداء، التي عقدت في أواخر يونيو في مقر الإقامة بالبيت الأبيض، وعد أوباما ببذل كل ما في وسعه لمساعدة الرئيس في إعادة انتخابه، وفقًا لشخصين مطلعين على الاجتماع، وكان هذا الالتزام بادرة ترحيب للبيت الأبيض في وقت كان بايدن حريصًا على تأمين وعود كبار الديمقراطيين لمساعدته، ومن بينهم أوباما، في سباق انتخابي من المرجح أن يكون عسيرا جدا على بايدن في مواجهة ترمب.

 

وبحسب تقرير الصحيفة، كان أوباما يزور البيت الأبيض من أجل ما وصفه مساعدو بايدن بأنه لقاء منتظم بين الرجلين اللذين خدما في البيت الأبيض معًا لمدة سنوات.

 

 وخلال الغداء، أوضح أوباما أن مخاوفه لم تكن تتعلق بقدرات بايدن السياسية، بل بقبضة ترمب القوية على الحزب الجمهوري، وفقًا لما ذكرته المصادر للصحيفة أن بايدن وأوباما ناقشا مجموعة من الأمور السياسية والشخصية، بما في ذلك آخر المستجدات حول عائلاتهم.