الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تعلن تقدم قواتها في جبهات القتال بـ خاركيف

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 06:21 م
 وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، سيطرة قواتها على مواقع جديدة في مقاطعة خاركيف شرقي أوكرانيا، والقضاء على مئات الجنود الأوكرانيين، وإحباط كافة محاولات قوات كييف الهجوم على مختلف الجبهات.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية، أن قوات "الغرب" في الجيش سيطرت على مواقع جديدة على محور كوبيانسك، وتقوم بتعزيز مواقعها في بلدة أولشانا بمقاطعة خاركيف، مؤكدة تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيا وخاركوف.

 

كما أشارت إلى أن قواتها صدت هجمات أوكرانية على محاور دونيتسك وزابوروجيا وخيرسون، وقتلت عشرات الجنود الأوكرانيين، ودمرت الكثير من العتاد العسكري.

 

في سياق متصل، قال إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، في تصريحات، إن جيش بلاده قصف بالأمس مركزا قياديا عسكريا في كراسنوارميس شرقي أوكرانيا، لكن سلطات كييف أفادت بأن الضربة الروسية المزدوجة بصاروخيين استهدفت مبنى سكنيا في مدينة بوكروفسك، ما أودى بحياة سبعة مدنيين، وإصابة آخرين.

 

ولاتزال الحقيقة على ميدان جبهات القتال بين روسيا وأوكرانيا محل جدل وخلاف، بين تأكيدات روسية بأن قواتها مازالت تحكم سيطرتها على المقاطعات الشرقية والجنوبية الشرقية من أوكرانيا، ونفي كييف للأخبار التي تطلقها موسكو، مشددة على أن هجومها المضاد بدأ يأتي أكله، حيث استطاعت قواتها استعادة مساحات من الأراضي التي كانت تحت السيطرة الروسية.