الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مصطفى قمر يخرج عن صمته ويعلق على أزمته مع طارق الشناوي

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:57 م
الفنان مصطفى قمر
الفنان مصطفى قمر

قرر الفنان مصطفى قمر أن يخرج عن صمته و يعلق على أزمته مع الناقد طارق الشناوي و ذلك من خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الفنان ادوارد و الاعلامية نانسي مجدي ببرنامج “ القاهرة اليوم ” . 

 

 

 

مصطفى قمر يخرج عن صمته و يعلق على أزمته مع طارق الشناوي 

 

قال الفنان مصطفى قمر: “ أنه سعيد جدا بفيلم أولاد حريم كريم، و أن الفيلم كمل حالة البهجة التي حققها الجزء الأول منذ 18 عام، و أن الفيلم مناسب للأسرة المصرية ” . 

 

 

و أضاف:" أنه لم ينزعج من مقولة أن فيلم أولاد حريم كريم من اسوأ أفلام السينما المصرية، و أنه رفض أن يعلق في هذا الأمر، و أن عندما قدم فيلم فين قلبي منذ 4 سنوات، و أنه وجد نقد من نفس الشخص يقول فيه كلام بشكل قاسي ليس له علاقة بالفيلم، و أن الكلام كان عنه شخصيا، و ذلك عندما قال أن مصطفى قمر انتهى، و أن عندما طلب منه أن يتجنب الحديث عنه و يتحدث عن أي شخص آخر، و أن كان هناك خلاف قديم منذ فيلم الحب الأول، و كان يقول كلام بأسلوب غير لطيف". 

 

 

و قال أيضا:"أن كلمة نقد تعني مظاهر القوة و مظاهر الضعف للعمل الفني، و ابداء الرأي في الاخراج، التصوير، الموسيقى التصويرية ، الأداء التمثيلي، الحبكة الدرامية، هذا هو النقد، و أنه لم ينزعج من قوله أن الفيلم هو اسوأ أفلام السينما، و لكنه انزعج كثيرا من قوله أن مصطفى قمر مطرب فاشل".

 

 

و أضاف “ أنه مستاء من أننا نجوم كبار و نمثل بلدنا و فننا المحترم الراقي و يتم الهجوم علينا و القول في حقنا كلام قاسي، و في نفس الوقت نجد تكريم من اخوتنا في الدول الأخرى، أنه لا يستطيع أن يترك شخص من المفترض أنه في المهنة يقول أن مصطفى قمر مطرب فاشل، و أن مصطفى قمر علق فشله في احضار نجمات انتهوا، و أن مصطفى قمر فقد الوهج، و أن هذا الكلام لا يجب السكوت عنه و يجب الرد عليه " . 

 

تابع“ أنه قال أنه لن يرد عليه و أن الذي سيرد عليه جمهور السينما الحقيقي الذي شاهد الفيلم، و أن على مدار 20 عام تهاجم من شخص واحد هدفه أن يحطمك و يحطم فيك، و أنه من الممكن ان يقول تصريحات بأن طارق الشناوي ناقد فاشل، و فقد الوهج، و يجب عليه الجلوس بالمنزل " . 

 

و أضاف “ أن الأسلوب الذي يتبعه طارق الشناوي هو أسلوب غير مهني، و أن طارق الشناوي قال كلام قاسي أيضا في حق محمد فؤاد و محمد منير و الشيخ الشعراوي و عادل امام، هل يوجد شخص في العالم نظل نتحمل خطأه فينا و في أشخاصنا بحجة النقد ” 

 

و قال “ أنه يحق له الرد عليه بقوة، و أن من يدافع عنه فهو شبهه، و من نفس النوعية، و أن من يقول أن مصطفى قمر بلطجي فهو يشبهه و من نفس النوعية " . 

 

أزمة طارق الشناوي و مصطفى قمر 

 

كان قد قال الناقد طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"مصر تايمز":  أن فيلم أولاد حريم كريم لم يكن على المستوى المطلوب، و أنه يتوقع أن الفيلم لن يستمر كثيرا بالسوق السينمائي

 

وتابع طارق الشناوي :“ أن الجزء الثاني تأثر كثيرا بعدم وجود الراحل طلعت زكريا و ياسمين عبد العزيز كما أن خالد سرحان الذي حاول أن يجتهد كثيرا من خلال دوره بالفيلم ”.

 

 

و تابع “ أن وقت عرض الجزء الأول من فيلم حريم كريم كان مصطفى قمر في قمة بريقه و نجوميته، و كان وجود طلعت زكريا و ياسمين عبد العزيز كانت عوامل رئيسية في نجاح الفيلم ” .

 

 

فيلم أولاد حريم كريم 

 

يستمر عرض فيلم “ أولاد حريم كريم ” بجميع دور العرض السينمائية بمصر منذ أن تم طرحه في 30 أغسطس الماضي، و يشارك في بطولة الفيلم كل من مصطفى قمر و بشرى و رنا رئيس و تيام قمر و داليا البحيري و علا غانم و بسمة و خالد سرحان و عمرو عبد الجليل، و يعد الفيلم من تأليف زينب عزيز، و من اخراج علي ادريس