الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها .. أهم المحطات في حياة كارينا كابور

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 11:24 ص
كارينا كابور
كارينا كابور

تحتفل اليوم الفنانة الهندية كارينا كابور بعيد ميلادها ال 43، و تعد كارينا احدى أبرز و أهم النجمات بالسينما الهندية، حيث لها العديد من الأفلام الهامة بالهند . 

 

 

في عيد ميلادها .. أهم المحطات في حياة كارينا كابور 

 

 

ولدت كارينا كابورفي 21 سبتمبر عام 1980 بمومباي، و تعد أصولها الى عائلة فنية كبيرة، حيث يكون جدها الممثل الهندي راج كابور، و أشقاء جدها هما الممثلان شامي كابور الذي كان معروفا في الخمسينات و الستينات، و شاشي كابور الذي اشتهر في السبعينات و الثمانينات، كما تعد أختها الممثلة كاريشما كابور التي كانت من أبرز ممثلات التسعينات، و ذلك بالاضافة الى أنها ابنة الممثل راندير كابور، و عمها ريشي كابور . 

 

كارينا كابور

بداية كارينا كابور بالفن

 

درست كارينا في كلية هارفرد الصيفية، و تعد بداية مسيرتها الفنية عام 2000 في فيلم “ اللاجئ ” مع أبهيشيك باتشان و هو ابن الأسطورة  الهندية أميتاب باتشان، و حصلت من خلال دورها بالفيلم على جوائز كثيرة منها جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة صاعدة، و من بعدها استطاعت أن تلفت الأنظار بالعديد من الأدوار . 

 

 

أعمال كارينا كابور 

 

 

قدمت كارينا كابور الكثير من الأدوار أهمها “ في السراء و الضراء ”،  “  غريب ”،  “ ذكريات ”،  “ هل يمكن أن تصبح صديقي ”،  “تشاميلي ”،  “ بدأ الانتقام ”،  “ ضجة ”،  “ ديف ”،  “ دون ”،  “ البلهاء الثلاثة ”،  “ R.A. One ”،  “ بطلة ”،  “ عودة جبار ”، “ هي و هو ” .