الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمرو سمير عاطف: السلام مع إسرائيل غلط ومقاومتها ضرورة

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 05:50 م
عمرو سمير عاطف
عمرو سمير عاطف

علق الكاتب عمرو سمير عاطف على دعم دول الغرب للكيان الصهيوني واشتعال الأحداث الأخيرة بفلسطين في الوقت الحالي . 

 

عمرو سمير عاطف يعلق على دعم دول الغرب للكيان الصهيوني 

 

وكتب عمرو سمير عاطف منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق قائلا " الموقف الغربي من إسرائيل وخصوصا أمريكا وانجلترا مش موقف الداعم أو الحليف، لا ده موقف الفاعل الحقيقي وصاحب المصلحة الأصلية " . 

 

وأضاف " الكلام المرعب اللي نصه خرافات عن كتاب حكماء صهيون والماسونية مساعدش  المقاومة إطلاقا، بالعكس ده ساهم في خلق هالة غير حقيقية على الإطلاق حوالين إسرائيل وحولها في نظرنا لعدو غامض مخيف في حين إنها بكل بساطة جزمة أمريكا وبريطانيا وكلبهم المسعور اللي بريطانيا زرعته في المنطقة علشان تمشي هي ويفضل الكيان القذر ده يحافظ على مصالحها ويحميها من الإسلام الراديكالي وحركات التحرر من بريطانيا جمعت حثالة حثالة حثالة اليهود من أوروبا، ومن كل حتة في العالم علشان يحاربوا بالوكالة وبكل إجرام ووحشية قصاد إنهم ياخدوا أرض يعملوا عليها دولة " . 

 

وتابع " وأهو يبقوا ضربوا عصفورين بحجر ومن ناحية خلصوا منهم، ومن ناحية تانية مش هما اللي هيحاربوا، علشان كدة السلام مع إسرائيل غلط وغباء ومقاومتها ضرورة لو عايزين نعيش لأن في اللحظة اللي هتدرك في أمريكا وبريطانيا إن تكلفة بقاء إسرائيل أكبر من جدوى بقائها، زوالها هيبقى مسألة وقت " . 

 

وكان عمرو سمير عاطف كشف في تصريحات خاصة لـ " مصر تايمز " عن إمكانية إعادة تقديم و طرح القضية الفلسطينية في السينما المصرية و علق قائلا “ أن القضية الفلسطينية حاضرة في أذهان عدد كبير من المبدعين و الفنانين، و وارد جدا أن هذا يحدث ” .

 

و عن العوائق التي قد تواجه تقديم القضية الفلسطينية قال “ قد يكون هناك عوائق رقابية  و ليس عوائق في جهات الإنتاج من حيث اعتراض الرقابة أو هناك تحفظات أمنية ” .

 

أخر أعمال عمرو سمير عاطف 
 

 

قدم عمرو سمير عاطف مسلسل “ النهاية ” و الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2020، و يشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف الشريف و سهر الصايغ و عمرو عبد الجليل و أحمد وفيق و محمود الليثي و ناهد السباعي و محمد لطفي، و يعد المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج ياسر سامي .