الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ليسا على اتفاق في كل القضايا

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 10:13 م
جو بادين وبنيامين
جو بادين وبنيامين نتنياهو

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ليسوا على اتفاق دائم كما يبدوا للبعض، وذلك وفقًا لعاجل أفادت به قناة الغد منذ قليل.

 

وأضاف البيت الأبيض، أن بايدن ونتنياهو ليسا متفقين في كافة القضايا، مؤكدين على أن مسألة إعادة احتلال القوات الإسرائيلية لقطاع غزة لا ينبغي.

 

بايدن ونتنياهو يبحثان الوقف التكتيكي لعمليات القتال في قطاع غزة

 

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أجريا اتصال هاتفي لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

 

وقال البيت الأبيض، إن بادين ونتنياهو تطرقا خلال المحادثات إلى الحدث عن وقف تكتيكي للعمليات القتالية، في قطاع غزة.

 

وأضاف البيت الأبيض، أن المساعدات مستمرة في الدخول إلى غزة لكنها تبقى غير كافية حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأمريكيين سيتم إجلائهم من غزة يوم الإثنين.

 

أمريكا تعلن عن قلقها من افتقار إسرائيل لاستراتيجية الخروج من غزة وتطالبهم بالهدنة

 

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إنها نقلت عن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية، قلقهم إزاء افتقار إسرائيل إلى أفق استراتيجية للخروج من قطاع غزة.

 

وقالت الصحفية في تقرير لها، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قلقة بشأن الأوضاع في غزة، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طرح أسئلة حول هذا الموضوع على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وذكرت مصادر مطلعة في إسرائيل وواشنطن للصحيفة، أن بلينكن تلقى انطباعا بأن الأمر لم يُطرح للمناقشة حتى الآن، وأن الإدارة الأمريكية غير متأكدة مما إذا كان لدى إسرائيل خطة طويلة المدى في غزة.