الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل "صلاح الدين الأيوبي"

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 02:53 م
مسلسل صلاح الدين
مسلسل صلاح الدين

مسلسل صلاح الدين.. تصدر اسم مسلسل "صلاح الدين الأيوبي"، ترند محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد عرض الحلقة الأولى منه يوم الإثنين الماضي، والتي شهدت العديد من الأحداث المشوقة.

 

مسلسل صلاح الدين..  وكان بدأ التجهيز لمسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد منذ عامين وتحديدًا في سنه 2021، وهو عمل أنتاجي ضخم، ومن المنتظر أن تمتد أحداث المسلسل على مدار 3 أجزاء.

 

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين 

 

يعرض مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” الإثنين من كل أسبوع عبر منصة “قصة عشق”، وأيضا عبر قناة TRT1 الحكومية التركية، وانطلق أمس أولى حلقات المسلسل.

 

ومن المقرر أن يتم عرض حلقات مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” على قناة الفجر الجزائرية في الساعة 09:30 مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، والساعة 10:30 مساءً بتوقيت مصر وليبيا، والساعة 11:30 مساءً بتوقيت السعودية والأردن والعراق وسوريا والسودان.

 

مسلسل صلاح الدين

 

وتدور أحداث الحلقات من مسلسل صلاح الدين الأيوبي، حول قصة حياة القائد العسكري التاريخي صلاح الدين الأيوبي، والذي أسس الدولة الأيوبية، وتحقق عليه يديه تحرير بيت الأقصى، وكان للقائد العسكري الراحل صلاح الدين الأيوبي العديد من الفتوحات والانتصارات العسكرية، والتي يأتي في مقدمتها انتصاره على الصليبيين في القرن 12 الميلادي.

 

 

يشارك في مسلسل صلاح الدين الأيوبي، عدد من الفنانين منهم أوغور غونيش الذي يلعب دور صلاح الدين، حيث يهتم عدد كبير من المشاهدين بالمسلسلات التركية التي تحظي باهتمام كبير في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونسبة مشاهدة عالية. 

 

ويعد مسلسل صلاح الدين الأيوبي، والمعروف أيضًا باسم”Kuds Fatihi Selahaddin Eyyubi”، من إنتاج تركي وباكستاني مشترك، حيث شارك في كتابته وتأليفه العديد من المؤرخين والمؤلفين الأتراك، بالإضافة إلى كثير من المؤرخين والمؤلفين الباكستانيين.

 

صلاح الدين الأيوبي

 

صلاح الدين الأيوبي هو مؤسس السلالة الأيوبية، وُلد عام 1137 في العراق. كان يوم ولادته يومًا مفصليًا في تاريخ بني أيوب، حيث قرر والده في هذا اليوم الانتقال إلى مدينة حلب لخدمة عماد الدين زنكي، حاكم شمال سوريا. نشأ صلاح الدين الأيوبي بين دمشق وأصبح من شباب العلم، ولم يكن يُتوقع عليه في البداية أن يصبح قائدًا عسكريًا بل واحدًا من أعظم القادة المسلمين وأكثرهم شهرة.