الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حرب بين مصر وإسرائيل.. سمير فرج يرد على مزاعم مجلة إسرائيلية

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 10:55 م
سمير فرج
سمير فرج

رد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على التقرير الذي تم نشره بمجلة إسرائيلية والذي تحدث حول تواجد الجيش المصري في سيناء.

 

وقال سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، إن الجيش المصري هو الأقوى حاليا في المنطقة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حقق حلم المصريين في تنويع مصادر السلاح والخروج من عباءة السلاح الأمريكي.

 

وتابع سمير فرج، أن الرئيس السيسي كان شديد مع الأمريكان، وأخبرهم بشراء الأسلحة من الخارج، مشيرا أن مصر نجحت في شراء أحدث 4 غواصات في ألمانيا، بالإضافة إلى أحدث 4 فرقاطات من البلد ذاته، موضحًا أن :" أحد تلك الفرقاطات سيتم تصنيعها في الترسانة البحرية في الإسكندرية، ما يجعل مصر تستطيع تصنيعها وبيعها من العام القادم.

 

وأضاف المفكر الاستراتيجي، أن قوة الجيش المصري تقلق إسرائيل، لأنها لا تريد أن يكون هناك جيش قوي في المنطقة، مردفا أن الجيش السوري والعراقي تم تدميرهما، ولم يبق سوى الجيش المصري.

 

وأوضح اللواء سمير فرج، أن الدعودة إلى فتح جبهة قتال مع مصر، تعني أن إسرائيل لا ترغب في أن يكون هناك أحد قوي في المنطقة غيرها، موضحًا أن مصر من أكثر الدول التي تقوم بمناورات عسكرية في العالم وتسعى جميع الجيوش إلى التدريب مع الجيش المصري.