الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البنتاجون: قواتنا تعرضت لـ58 هجوما بالصواريخ والمسيرات في سوريا والعراق منذ 7 أكتوبر

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:15 م
وزارة الدفاع الامريكية
وزارة الدفاع الامريكية

كشف مسئول أمريكي رفيع المستوى بوزارة الدفاع الأمريكية، عن تعرض القوات الأمريكية لعدد من الهجوم منذ 7 أكتوبر الماضي، وتصاعد وتيرة الأحداث في غزة.

 

وأضاف المسئول في البنتاجون، أن القوات الأمريكية في المنطقة، تعرضت لنحو 58هجوما بالصواريخ والمسيرات في سوريا والعراق، وذلك منذ 7 أكتوبر.

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، أنها حريصة على عدم توسع الصراع في غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

 

وأكدت الوزارة الأمريكية، أنها ليس لديها قوات في غزة، مشددةً على أن تهديدات الحوثيين للقوات الأمريكية لن تؤدي إلى مواجهات.

 

البنتاجون: ليس لدينا قوات أمريكية في غزة

 

وكان البيت الأبيض، قد استنكراستخدام الفصائل الفلسطينية، التابعة لحركة حماس، وحركات الجهاد الإسلامي، لمستشفى ومجمع الشفاء في قطاع عزة، على حد زعمهم.

 

وقال البيت الأبيض،  إن استخدام حماس لمستشفى الشفاء في غزة، مركزا للقيادة والتحكم فيها هي جريمة حرب.

 

وفى نفس السياق قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون،  ان  أجهزتنا الاستخبارية خلصت إلى أن حماس والجهاد تديران مركز قيادة وسيطرة من مجمع الشفاء في غزة.

 

زعم الجيش الإسرائيلي، عن عثوره على أسلحة ومعدات تكنولوجية حديثة، كانت تستخدمها حركة حماس وفصائلها الإرهابية، داخل مستشفى الشفاء بعد اقتحامه في غزة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن اقتحامهم مستشفى الشفاء في قطاع غزة، جاء بناء على معلومات استخباراتية باستخدام حماس له في عملياتهم.