الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الإسرائيلي للجنود: اعتبروا الهدنة إجازة وبعدها سنكثف الضرب على غزة

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 10:11 م
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي - يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن فترة الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قطاع غزة، ستكون قصيرة، مؤكدًا على أن إسرائيل ستستأنف بعدها عمليات القتال بكثافة.

 

وأكد جالانت خلال زيارته لقاعدة وحدة "شيطت 13"، والتي نقلتها وسائل إعلام عبرية، على أنه سيتم ممارسة الضغط لإعادة المزيد من المختطفين، ومن المتوقع أن يستمر القتال لمدة شهرين آخرين على الأقل متابعًا: "اعتبروا الهدنة إجازة 4 أيام".

 

استعرض وزير الدفاع الإسرائيلي، نشاطات وحدة "شيطت 13" في الحرب برفقة قائد البحرية اللواء دافيد ساعر سلمي ونائب قائد الوحدة وقادة القوات البحرية، مشددًا على استمرار الخطط العملياتية لمواصلة الهجوم في غزة.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي للجنود: اعتبروا الهدنة إجازة وبعدها سنكثف الضرب على غزة

 

وأضاف: "سنقوم بالقضاء على حماس كإطار عسكري وحكومي، ولابد من إزالة التسلسل القيادي، سواء أولئك الموجودين في القمة، أو الأشخاص الموجودين في الميدان".

 

وتابع غالانت: "اتضح في هذه العملية منذ المراحل الأولى، أن حماس لا تفهم إلا لغة القوة والمعنى.. إذا ضغطت عليها ستجد من تتحدث معه، وإذا لم تمارس الضغط ستنتظر على حدود قطاع غزة لأشهر وسنوات ولن يتحدث معك أحد، لأن مطالبهم هي أشياء مختلفة تماما وليس إطلاق سراح السجناء ولذلك فإن ممارسة الضغط هو أساس الأمر".

 

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنه عندما يكون لديك 1500 شخص مخطوف ومقتول، يجب أن تخلق وضعا تدمر فيه التنظيم الذي يقف أمامك، وإلا فلن يكون لديك رادع يسمح بالحياة، وليس لديك أي ردع يسمح بالحياة في الشرق الأوسط إذا أصبح الدم اليهودي مستباحا، فالجميع سيفعل ما يشاء، وإذا كان له ثمن لا يمكن تحمله، فسيتم معاملتنا باحترام.