السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بالتزامن مع خرق الهدنة.. وفد قطري في تل أبيب لمتابعة عملية إطلاق الرهائن

السبت 25/نوفمبر/2023 - 08:15 م
تل أبيب
تل أبيب

وصل اليوم السبت وفد قطري إلى إسرائيل لمتابعة مفاوضات إطلاق الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى "حماس"، وصفقات التبادل المستقبلية المحتملة، وذلك ووفقا لما أفادت به إذاعة الجيش الإسرائيلي.

 

بالتزامن مع خرق الهدنة.. وفد قطري في تل أبيب لمتابعة عملية إطلاق الرهائن

 

 وصلت البعثة القطرية إلى إسرائيل من أجل بحث تمديد وقف إطلاق النار المعلن، حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الطائرة القطرية وصلت إلى مطار بنجوريون في تل أبيب.

 

في اتجاه متصل، قالت حركة حماس الفلسطينية، منذ قليل، إنها تجري اتصالات موسعة الآن، عبر الوسطاء لمعالجة خروقات الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ولاستئناف عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل.

 

ونقلت قناة العربية عن مسئول فلسطيني رفيع المستوى، أن مصر تحاول الآن، حل مشكلة تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الرهائن، وتهدأت الأوضاع واحتواء الأزمة.

 

فيما كشفت وسائل إعلام عبرية، أن إتمام صفقة تبادل الأسرى المبرمة بين قوات الحكومة الإسرائيلية، وحماس، على وشك الحل وإنهاء الخروقات التي حدثت.

 

إسرائيل تهدد باستئناف العمليات العسكرية في غزة

هددت إسرائيل باستئناف العمليات العسكرية لقوات الجيش الإسرائيلي، في قطاع غزة، وذلك بعد إعطاء حركة حماس، فرصة حتى منتصف الليل لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى بموجب اتفاقية الهدنة الإنسانية، أو استئناف العمليات، وذلك وفق ما أفادت به قناة 12 الإسرائيلية.

 

يأتي ذلك بعدما قررت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، وذلك حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، على حد قولها.