الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

545 مليون جنيه حجم ثروة محمد صلاح في ليفربول

السبت 26/ديسمبر/2020 - 04:32 م
محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم السبت، عن حجم ثروة محمد صلاح نجم منتخب مصر منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي خلال فترة الإنتقالات الشتوية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي وحتى الآن.

ذكر موقع "Give me Sport"، أن محمد صلاح تحصل على 23 مليون دولار ما يوازي 358 مليون جنيه مصري، "أرباح" من عقده مع نادي ليفربول، والتي ترتبط  بأداء اللاعب وعدد الأهداف التي يسجلها مع "الريدز" في كل موسم.

وأشار الموقع الإنجليزي إلى أن "صلاح" يمتلك عقودا مع الرعاة يصل إجمالي الربح العائد منها إلى 12 مليون دولار بشكل سنوي؛ ما يعني أن صافي أرباح محمد صلاح تصل إلى 35 مليون دولار أي يوازي 545 مليون جنيه مصري.

وأوضح الموقع أن محمد صلاح يحرص على التبرع للأعمال الخيرية في مصر لبعض المؤسسات الخاصة بقريته في" نجريج" مطلع العام الجاري للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووصلت إجمالي التبرعات إلى حوالي 405 آلاف جنيه استرليني.

وتابع الموقع أن صلاح قرر التبرع لصالح أحد المشاريع الخيرية في مصر أيضًا، من خلال تخصيص مبلغ يقدر بـ2.5 مليون جنيه استرليني لمعهد الأورام، ما يوازي 52 مليون جنيه مصري.

من ناحية أخرى، اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وعلي معلول جناح منتخب تونس والنادي الأهلي، في التشكيلة المثالية لقارة إفريقيا لعام 2020.

وساهم محمد صلاح في حصول ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما حقق علي معلول "الثلاثية التاريخية" مع النادي الأهلي، "الدوري، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا.

جاء التشكيل كالآتي:أندريه أونانا (الكاميرون)، علي معلول (تونس- الأهلي)، نايف أكرد (المغرب)، خاليدو كوليبالي (السنغال)، أشرف حكيمي (المغرب)، إدريسا جايي (السنغال)، رياض محرز (الجزائر)، حكيم زياش (المغرب) محمد صلاح (مصر)، ساديو ماني (السنغال)، بيير إيمريك أوباميانج (الجابون).