السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصطفى الفقي: بايدن أسوء حاكم في تاريخ أمريكا.. وصهيونى حتى النخاع

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 12:26 ص
الرئيس الامريكى
الرئيس الامريكى

أكد الدكتورمصطفى الفقي، الخبير السياسى، وسكرتيررئيس الجمهورية، السابق للمعلومات والمتابعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أسوأ رئيس حكم الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه صهيوني حتى النخاع.


وقال الفقي في تصريحات له ، إن الاحتلال الإسرائيلي من أسوإ الاحتلالات في العالم ولديهم جرائم لا حصر لها وسط صمت دولي رهيب، الشعب الفلسطيني عانى كثيرا ودفع الكثير لاسترجاع أرضه والفلسطينيين دفعوا أكبر فواتير الدم في التاريخ".

 

وأوضح أن أحداث 7 اكتوبر لها نتائج مثل إنهاء مستقبل نتنياهو السياسي، والعالم أدرك خطورة القضية الفلسطينية.

 

وأضاف الفقي  خلال المؤتمر الصحفى، أن  "العدوان الإسرائيلي على غزة أنهى المستقبل السياسي لنتنياهو والعالم كله التفت لخطورة الوضع وأهمية التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية".

 

وختم: "علينا أن ندرك ونعلم أن الأمريكان كانوا مرعوبين من اندلاع حرب اقليمية في الشرق الاوسط وبدأ الكلام يطفوا على السطح حول حل الدولتين، ويكون لفلسطين دولة مستقلة آمنة منزوعة السلاح".

 

بايدن: ضغطت باستمرار من أجل دخول المساعدات وتسهيل الإفراج عن الرهائن

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه عمل باستمرار من أجل تعليق القتال في قطاع غزة، للمساهمة في توسيع وتسريع نطاق، دخول المساعدات الطبية والإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

 

وأكد بايدن خلال تصريحات له، على أنه عمل خلال الفترة الماضية بكافة جهوده بالتعاون مع الوسطاء "مصر وقطر"، وذلك من أجل الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، على أنه سيظل على تواصل مع القادة في مصر وقطر وإسرائيل، وذلك للتأكيد من تنفيذ كل جانب من جوانب الاتفاق.

 

أعلن البيت الأبيض، أن تمديد الهدنة يتضمن التزام حماس بالإفراج عن 20 من النساء والأطفال المحتجزين على مدار اليومين القادمين، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وذكر البيت الأبيض، أن دولة الاحتلال ستواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، متابعًا: "نأمل أن يتم إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين اليوم لكننا لن نطمئن إلا عندما نراهما تخرجان من غزة".

 

وتابع: " نأمل أن يستمر تمديد الهدنة حتى نرى خروجا لجميع المحتجزين، والتمديد لمدة يومين يشمل الإفراج عن نساء وأطفال فقط".