الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمير قطر يصافح الرئيس الإسرائيلي خلال فاعليات قمة المناخ COP28

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 01:14 م
امير قطر يصافح الرئيس
امير قطر يصافح الرئيس الإسرائيلي

التقي امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وذلك خلال استقباله، على هامش فاعليات قمة المناخ COP28 المقامة في الإمارات العربية المتحدة.

تداولت صورة لقاء أمير قطر والرئيس الإسرائيلي ومصافحته له، وانتشرت كالنار في الهشيم، واتهم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ تميم بالخيانة وعم الكيان المحتل، خاصًة بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 

 

وانطلقت أعمال اليوم الثاني من قمة المناخ COP 28، اليوم الجمعة، بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى التباحث حول مستجدات التغير المناخي والقضايا المعنية بالبيئة وغيرها من القضايا التي تهم التغيرات العالمية.

 

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد قمة مؤتمر أطراف المناخ COP 28، في مدينة دبي الإماراتية.

 

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة على هامش مشاركته في القمة، والتي يتناول خلالها جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقًا من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية خاصًة الإفريقية، وما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلًا عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس.

 

 

وتتضمن الزيارة عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وشهدت مدينة إكسبو دبي عملية توافد قادة وزعماء دول العالم إلى مقر انعقاد القمة، في أولى جلسات القادة، عقب جلسة تسليم رئاسة الدورة الـ28 إلى الإمارات العربية المتحدة.