الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عار عليك يا جبانة.. صحفية تشن هجومًا عنيفًا على مسئولة أمريكية بسبب الحرب على غزة

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:53 ص
السيناتور الأمريكية
السيناتور الأمريكية

شنت مراسلة، صحفية أمريكية وتحديدًا بولاية نيو هامبشاير، هجومًا عنيفًا على  عضو "لجنة الشؤون الخارجية" السيناتور الأمريكية عن ولاية نيو هامبشاير جاين شاهين، بسبب دعمها لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، وعدم مساندة قرار وقف إطلاق النيران.

وووجهت المراسلة سؤال، خلال فيديو هجومها لسيناتور شاهين، "لماذا لا تدعمين وقف إطلاق النار، عار عليك أيتها الجبانة، الأطفال، والنساء والمدنين يقصفون، الآن في فلسطين وقطاع غزة".

وتابعت المراسلة الصحفية، حديثها والذى تحول ألى هجوم على المسئولة الأمريكية، بعد تجاهل السنتاتور شاهين سؤالها بقولها: "لماذا لا تدعمين وقف إطلاق النار، هل هذا بسبب الـ500 ألف دولار التي تأخذينها من جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل؟".

واستكملت: لقد بعت روحك لمانحي التبرعات التابعين للشركات، هل ستتخلين عن شعب هذه الولاية؟ وكيف تجرؤين، عار عليكي أيتها الجبانة".

عرب أمريكا ينظمون وقفة إحتجاجية أمام الكونجرس.. والنائبة رشيدة تهاجم نتينياهو

 

نظمت مجموعة "عرب أمريكا" فعالية في العاصمة الأمريكية واشنطن للتعبير عن التضامن مع غزة، والمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار.


فيما تجمع عدد من الناشطاء الذين دخلوا في إضراب عن الطعام، ونواب في الكونجرس أمام البيت الأبيض، لمطالبة الرئيس الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وفى نفس السياق قالت النائبة الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب صالحبة الأصول العربية الفلسطينية، اليوم، الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو إستانف اليوم حملة الإيادة الجماعية فى غزة بعد خرق الهدنة وقتل مئات المدنين الفلسطينين.

 

وهاجمت النائبة رشيدة طليب الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتينياهو اليوم، واصفة قصف الجيش الإسرائيلى للاطفال والنساء المدنين فى غزة بالامر البغيض.

 

وقالت أن رفض وقف إطلاق النار ومساندة الجيش الاسرائيلى فى قصف المبانى والمدنين فى قطاع غزة أمر مشين وبغيض.

 

نظم عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، منذ قليل، وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، معلنين عن دخولهم في إضراب عن الطعام، للمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده أعضاء الكونجرس، على هامش الوقفة والانضمام لإضراب الطعام، أكدوا على أن أنهم دعاة السلام والعدالة والمساواة، ويؤيدون الحب والسلام، وأنهم جيمعًا يرفضون كل المشاهد التي تحدث في غزة.