السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تعليق "نتنياهو" على "فيتو" أمريكا بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

السبت 09/ديسمبر/2023 - 10:10 م
بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه يقدر بشدة موقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، واستخدامه حق الفيتو، لوقف مشروع من شأنه وقف إطلاق النيران في قطاع غزة.

 

وأضاف نتنياهو خلال تصريحات له، مساء اليوم السبت، أن إسرائيل ستواصل حربها العنيفة في قطاع غزة، وبشكل مكثف، وذلك للقضاء على حركة حماس وقادتها، وتحقيق أهدافها من هذه الحرب.

 

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أنه يتعين على الدول الأخرى، أن تفهم أنه من المستحيل التوفيق بين دعم القضاء على حماس، ودعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

بعد الفيتو الأمريكي.. المجموعة العربية بمجلس الأمن تعد مشروع قرار جديد بشأن غزة
 

وفي اتجاه متصل، بدأت المجموعة العربية في مجلس الأمن، التجهيز لمشروع قرار جديد بشأن غزة بعد فشل إصدار قرار مساء أمس الجمعة، بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو).

 

وذكرت مصادر لوسائل إعلام أن المجموعة العربية تعمل على إعداد مشروع قرار جديد بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيتم تقديمه إلى مجلس الأمن قريبا.

 

ومن المرجح أن يتم طرح مشروع القرار بواسطة دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها العضو العربي في مجلس الأمن فضلا عن دورها في المشاركة بصياغة مشروع القرار.

 

ونقل موقع "سكاي نيوز" مصدر فضل عدم ذكر اسمه أن الأفكار الأساسية في مشروع القرار الجديد هي المطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مبرمج وتحت إشراف أممي.