السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا.. تحديد هوية مرتكب تفجير ناشقيل

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 11:43 م

قالت شبكة "سي.إن.إن" عربي، على موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاحتماعى "فيسبوك"، إن الشرطة الأميركية حددت شخصًا على صلة بتفجير ناشفيل.

قالت السلطات المحلية في ولاية تينيسي الأمريكية، إن انفجارًا وقع في وقت مبكر من صباح الجمعة، بالتوقيت المحلي|، في يوم عيد الميلاد بوسط مدينة ناشفيل، موضحة أنها "واقعة تفجير متعمد" وأن الانفجار أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

وقالت الشرطة إن الانفجار الذي وقع يوم الجمعة نجم على ما يبدو عن انفجار سيارة. وصادف رجال الشرطة السيارة في ساعات ما قبل الفجر وكان بها تسجيل يفيد بأنها ستنفجر في غضون 15 دقيقة، وتمكنت الشرطة من إجلاء أشخاص كانوا قريبين قبل انفجار السيارة على الرغم من إصابة شرطي واحد على الأقل مع شخصين آخرين.

وقال جون كوبر، عمدة ناشفيل بعد ظهر الجمعة، في مؤتمر صحفي، بعد إعلان حظر تجول محلي في المنطقة حتى يوم غد الأحد، إن 3 أشخاص نقلوا إلى المستشفى لكنهم في حالة مستقرة.

ووصف "كوبر"، الانفجار بأنه "هجوم مشين وجبان"، وقال إنه تسبب في "أضرار كارثية" في المنطقة، وقد لحقت أضرار جزئية بـ 41 شركة على الأقل.

وقال قائد شرطة ناشفيل جون دريك بعد ظهر الجمعة،  إن التحقيقات جارية ولم يتم تحديد أي دافع، مضيفًا أنه لا يريد التكهن بشأن الهدف من الانفجار.