الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الهجرة تفتتح معرض الخط العربي بقصر الأمير طاز.. وتشارك الأطفال الكتابة

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 08:17 م
وزيرة الهجرة اثناء
وزيرة الهجرة اثناء مشاركتها في اليوم العالمي للغة العربية

افتتحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ قليل، معرض الخط العربي بقصر الأمير طاز، والذي يشهد الآن احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتزامن مع مرور اليوبيل الذهبي على احتفال الأمم المتحدة باللعربي، بالتعاون مع وزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والثقافة.

 

وخلال جولة لوزيرة الهجرة، بمعرض الخط العربي، أهدى أحد الأطفال المشاركون في المعرض "موسى"، لوحة نقش عليها اسم الوزيرة "سها جندي"، وهو ما أعربت عن سعادتها بها وبالأطفال المشاركون في هذا المعرض.


وعلى هامش الاحتفالية التي تقيمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع وزارتي الهجرة والمصريين بالخارج والثقافة، شاركت مي محمود، والتي تجيد وتمتهن النقش على النحاس في الاحتفالية، تحت عنوان "تجليات الخط العربي".

 

وقالت مي محمود خلال لقائها مع مصر تايمز، إنها تشارك ضمن وفد الحرف التقليدية التابع لمركز الثقافة في الفسطاط، في الاحتفالية لإنها تنقش على النحاس وتدمجه مع الخطوط العربية، من خلال بعض النصوص العربية الأصيلة، مشيدًة في ذلك باهتمام المركز باللغة العربية.


وانطلق منذ قليل، احتفالية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، في قصر الأمير طاز بمنطقة الخليفة في القاهرة.

 

تشارك السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية اليونيسكو باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتعاون مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.