الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

في حضرة وزيرة الهجرة.. حفل إنشاد ديني خلال احتفالية اليوم العالمي للغة العربية بقصر الأمير طاز

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 09:44 م
انشاد ديني ضمن احتفالية
انشاد ديني ضمن احتفالية اليوم العالمي للغة العربية

شهد قصر الأمير طاز، والذي نظمت فيها منظمة الأمم المتحدة للتنمية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، احتفال اليوم العالمي للغة العربية، اليوم الأحد، بالتعاون مع وزارتي الهجرة والمصريين بالخارج والثقافة، حفل إنشاد ديني، لفرقة محمود ياسين التهامي، وذلك على هامش الفاعلية التي حضرتها السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

افتتحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ قليل، معرض الخط العربي بقصر الأمير طاز، والذي يشهد الآن احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتزامن مع مرور اليوبيل الذهبي على احتفال الأمم المتحدة باللعربي، بالتعاون مع وزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والثقافة.

 

وخلال جولة لوزيرة الهجرة، بمعرض الخط العربي، أهدى أحد الأطفال المشاركون في المعرض "موسى"، لوحة نقش عليها اسم الوزيرة "سها جندي"، وهو ما أعربت عن سعادتها بها وبالأطفال المشاركون في هذا المعرض.


وعلى هامش الاحتفالية التي تقيمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع وزارتي الهجرة والمصريين بالخارج والثقافة، شاركت مي محمود، والتي تجيد وتمتهن النقش على النحاس في الاحتفالية، تحت عنوان "تجليات الخط العربي".

 

وقالت مي محمود خلال لقائها مع مصر تايمز، إنها تشارك ضمن وفد الحرف التقليدية التابع لمركز الثقافة في الفسطاط، في الاحتفالية لإنها تنقش على النحاس وتدمجه مع الخطوط العربية، من خلال بعض النصوص العربية الأصيلة، مشيدًة في ذلك باهتمام المركز باللغة العربية.