الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحوثيون يعلنون عدم توقف عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 04:24 م
 الحوثيون
الحوثيون

قال الحوثيون إنهم «لن يوقفوا» عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر، على الرغم من تشكيل الولايات المتحدة تحالفاً دولياً للتصدي لها في الممر الملاحي الدولي.

 

 

وقال المسؤول الحوثي محمد البيتي على منصة «إكس»: «حتى لو نجحت أمريكا في حشد العالم كله، فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلفنا ذلك من تضحيات»، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

وقال المتحدث باسم الحوثيين باليمن: «من يسعى لتوسيع الصراع عليه تحمل عواقب أفعاله... والتحالف المشكّل أميركياً هو لحماية إسرائيل وعسكرة البحر».

 

 

وتتسارع وتيرة التصعيد في البحر الأحمر من ساعة إلى أخرى، على خلفية قيام جماعة «الحوثي» باستهداف سفن وقطع بحرية في منطقة مضيق «باب المندب»، ما استدعى تحركات سياسية وأمنية دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر، الذي يمثل ممراً استراتيجياً عالمياً.

 

 

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن دعا عشرات الدول إلى اتخاذ خطوات للتصدي لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، وذلك خلال حديثه في اجتماع لوزراء الدفاع للترويج لعملية عسكرية جديدة لتأمين التجارة في الممر المائي، وفقاً لوكالة «رويترز».