الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

باسم يوسف السبب لإعادة حياته.. تفاصيل إصابة عماد الدين أديب لأزمة قلبية

السبت 06/يناير/2024 - 11:25 ص
عماد الدين أديب
عماد الدين أديب

عماد الدين أديب.. تصدر اسم الكاتب عماد الدين أديب، ترند موقع البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد توقف قلبه لمدة دقيقه، في الجلسة الختامية لمنتدى العربي الاستراتيجي الذي استضافته دبي وسط الأسبوع.

 

عماد الدين أديب يتعرض لأزمة قلبية مفاجأة 

 

شارك عماد الدين أديب، في الجلسة الختامية للمنتدى محاوراً الأمير تركي الفيصل وأنور قرقاش، وكان مدخله للسؤال الأخير أنه إذا لم يطرحه فسيصاب بنوبة قلبية، وتم طرح السؤال بالفعل.

 

عماد الدين أديب.. وبعد انتهاء أعمال المنتدى، تبادل الأحاديث مع الإعلامي باسم يوسف، الذي لاحظ بوادر أزمة قلبية عليه حيث يتصبب عرقاً، فطلب كونه طبيباً وجراح قلب سابقاً نقله إلى المستشفى، وتم ذلك خلال دقائق، نظراً لوجود سيارة الاسعاف في مقر المنتدى.

 

وصل عماد الدين أديب إلى المستشفى وهو في وضع صعب، حيث قرر الأطباء إجراء قسطرة له، ليتوقف قلبه بعد ذلك، قبل أن ينعشه الأطباء مجدداً، ويجروا الإسعافات اللازمة.

 

تجاوز الكاتب عماد الدين أديب، هذة مرحلة الخطر ويتمتع الآن بصحة جيدة بفضل الرعاية الطبية التي وفرها أحد مستشفيات دبي، وفطنة الدكتور باسم يوسف.

 

عمرو أديب يوجه رسالة لـ باسم يوسف بعد إنقاذ شقيقه 

 

ومن جانبه، قال الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" إن شقيقه عماد الدين أديب تعرض لأزمة قلبية، خلال مشاركته في أحد المؤتمرات بدولة الإمارات ونقل للمستشفى خلال سبع دقائق بعد توقف النبض لدقيقة.

 

وأضاف، أن عماد أديب نقل إلى المستشفى وحدث اهتمام بالحالة الصحية الخاصة به، موضحًا أن الشريان كان مغلقًا بنسبة مئة في المئة، مضيفا أن محمد بن راشد اهتم بالحالة الصحية لعماد الدين أديب، وكذلك أنور قرقاش، زار أخيه بشكل شبه يومي للاطمئنان عليه.

 

ووجه عمرو أديب رسالة لـ باسم يوسف بعد أن أجرى إسعافات أولية لشقيقه، متابعا ،" علاقتي بباسم يوسف مش تمام.. ولكن أكن لباسم يوسف كل الاحترام على اللي عمله، وهشيل ده، وهو ليه دين فى رقبتي.. والجدعنة والشهامة لا تقدر بثمن".

 

عماد الدين أديب.. وأيضا علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك على أزمة عماد الدين القلبية، قائلا:"توقف قلب عماد الدين أديب وهو في مؤتمر في دبي".

وأضاف جمال شعبان:"قام باسم يوسف الذي كان حاضرا في المؤتمر بإنعاش قلب عماد أيب  BLS وتم نقله لعمل قسطرة وفتح الشريان التاجي الذي كان مسدودا بنسبة 100٪؜ ."