الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير النقل الألماني يحث عدة أطراف على التفاوض للتوصل لحل لإضراب سائقي القطارات

الجمعة 26/يناير/2024 - 11:37 ص
 شبكة السكك الحديدية
شبكة السكك الحديدية

 دعا مبعوث الحكومة الاتحادية الألمانية للسكك الحديدية، مايكل تورير، "جميع الأطراف" إلى التفاوض من أجل التوصل لحل لإضراب سائقي القطارات وتسوية النزاع بشأن الأجور في شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان".

 

وقال وزير الدولة للنقل لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) في برلين: "لا يجب أن يصر أحد على الحد الأقصى من المواقف على طاولة المفاوضات"

 

وأضاف: "في النهاية، تعتمد دويتشه بان وموظفوها بنفس القدر على القبول الاجتماعي للسكك الحديدية كوسيلة للنقل. تعتمد زيادة أموال دافعي الضرائب لصيانة وتوسيع شبكة السكك الحديدية بشكل مباشر على ذلك".

 

وتابع: "لا يجب أن يستمر النزاع بشأن الأجور، على حساب المجتمع الكادح".

 

وأضاف: "اقتصادنا يعتمد على بنية تحتية فاعلة".

 

وبدأ سائقو قطارات الركاب بشركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية "دويتشه بان" الأعضاء في نقابة سائقي القطارات الألمان (جي.دي.إل) العمالية في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول الأربعاء  أطول إضراب عمالي في الشركة بسبب الخلاف المستمر بين النقابة وإدارة الشركة بشأن الأجور.

 

وفي الساعة السادسة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء الماضي بدأ سائقو قطارات البضائع الإضراب قبل أن ينضم إليهم سائقو قطارات الركاب صباح الأربعاء. وسيستمر الإضراب حتى السادسة مساء يوم الاثنين المقبل. ومن المتوقع أن يتسبب في اضطرابات هائلة في خدمة القطارات في جميع أنحاء البلاد.

 

وكانت دويتشه بان بدأت يوم الثلاثاء الماضي نشر جداول زمنية طارئة محدودة للقطارات التي ستعمل على الرغم من الإضراب.

 

وخلال الإضرابات السابقة، تم إلغاء حوالي 80% من كل رحلات قطارات المسافات البعيدة. وتتوقع دويتشه بان أيضا إلغاءات كبيرة وتأخيرا كبيًرا في خدمة القطارات الإقليمية خلال الأيام القليلة القادمة، على الرغم من أن مدى هذه الإلغاءات سيختلف من منطقة لأخرى.

 

ويعتبر هذا هو الإضراب الرابع الذي تنظمه النقابة في الأشهر الأخيرة، ومن المتوقع أن يكون الأطول بكثير.