الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد نجيب ساويرس.. طبيب مصرى يرد على كويتي انتقد مصر ودعاه للحصول على جنسية بلاده

السبت 27/يناير/2024 - 01:17 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أثار الكويتي، سلطان الحربي، حالة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة انتقد فيها مصر داعيا لمنح الجنسية الكويتية للطبيب المصري الجراح، هاني عبدالجواد.

وقال "بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجرّاح الساحر الدكتور هاني عبدالجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير".

ليرد عليه الطبيب هانى عبد الجواد قائلا،"مصر ممكن تمرض او تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت يا دكتور سلطان.. التاريخ بيقول كدا".

كمار رد على تدوينته رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلا،"مصر لم ولن تسقط.. وان أخطأت ادارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة ولن يأخذ أحد ابناؤها لا بجواز سفر او بأموال… فمصريتهم عميقة في جذورها وان قبلوا بتكريم او احتفال لا يتخلون عنها…و شعبها برئ من الأزمة الاقتصادية التي نواجهها! اما طبيبنا فهو فخر لنا وهو حر في قراره".

 

والدكتور هانى عبد الجواد، استشارى جراحة العمود الفقرى للأطفال والكبار ، وملقب بـ ساحر العمود الفقرى لقدرته على علاج حالات صعبة .

أجرى عمليات  كثيرة خطرة قام بها الطبيب المحترف، الاستشاري في جراحات العمود الفقري للأطفال والكبار، لمرضى من مختلف بلدان الوطن العربي اليمن، مصر، العراق، الكويت، المغرب، السعودية، وفلسطين، وغيرها من البلاد العربية، كانت نسب النجاح فيها مبهرة، وأعاد فيها الأمل لأصحابها، وتغيرت حياتهم للأفضل، بعد أن سكن اليأس قلوبهم، وظنوا أن حياتهم توقفت للأبد، ولا علاج لهم.