الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شريف إكرامي: مستوى الكرة المصرية متناسب مع مستوى إدارتها

الإثنين 29/يناير/2024 - 01:59 م
شريف إكرامي
شريف إكرامي

علق شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، على خروج المنتخب المصري من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار على يد الكونغو بركلات الترجيح التي انتهت 7-8.

 

 

شريف إكرامي: مستوى الكرة المصرية متناسب مع مستوى إدارتها

 

 

وقال شريف إكرامي عن خروج المنتخب عبر منصة "X": 13 سنة مرت على آخر تتويج لمنتخب مصر، 5 سنوات مرت على إخفاق روسيا 2018، هل تقدمنا خطوة؟.. هل تغير شيء؟.. كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر، حتى الدول الإفريقية الأقل شأنًا باتت تسبقنا بمسافات، متى سنستوعب مدى تأخرنا؟، وأن العيب الأساسي والخلل العميق أساسه الفكر والإدارة والثقافة الرياضية نفسها.

 

وتابع: تغيير المدربين أو اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة لأساس ضعيف، أساس لا يصلح، الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها.. تأكدوا أن العند والكبر سيزيدها قبحًا. استعدوا لسماع صيحات التغيير ونداء الإقالات وأصوات النقد والسخرية، الذي سيؤدي في النهاية إلى لا شيء.

 

وواصل: استعدوا لسماع نفس الآراد ونفس الاقتراحات التي ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر. للأسف مستوى الكرة المصرية متناسب جدًا مع مستوى صناعتها وإدارتها. نحن لا نتغير أبدًا عن قناعة، نتغير عندما نيأس، نتغير رغمًا عنا.

 

وأختتم شريق إكرامي تصريحاته قائلاً: كلاعب ينتمي لهذا المجال، أعتذر أولًا لكرة القدم، وأعتذر لشعب مصر الذي يعشق الكرة، والذي فقد الثقة في كرة بلده.