الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد الإينولين لجمال بشرتك.. تعرفي عليها

الجمعة 09/فبراير/2024 - 02:55 م
مادة الإينولين
مادة الإينولين

تتمتع مادة الإينولين (Inulin) بفوائد عديدة لصحة وجمال البشرة؛ حيث إنها تعمل على حماية البشرة من المؤثرات الضارة من ناحية، وتمنحها ملمسا ناعما ينطق بالرقة والأنوثة من ناحية أخرى.

 

وأوضحت مجلة “Stylebook” أن مادة الإينولين هي مادة مستخلصة من جذر نبات الهندباء (الشيكوريا)، وهي عبارة عن بروبيوتيك يعمل على تدعيم توازن الكائنات الحية الدقيقة للبشرة، ومن ثم تقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، مما يوفر للبشرة حماية جيدة ضد المؤثرات البيئية الضارة.

 

ترطيب البشرة

 

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مادة الإينولين تعمل أيضا على ترطيب البشرة وتساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يمنحها ملمسا ناعما كالحرير.

 

وتمتاز مادة الإينولين أيضا بتأثير مهدىء، وبالتالي فهي تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة وتساعد على التخلص من مواضع الاحمرار وشوائب البشرة لتمنح البشرة مظهرا نقيا وموحدا.

 

وأشارت “Stylebook” إلى أن مادة الإينولين تدخل ضمن مكونات العديد من مستحضرات التجميل مثل الكريمات والسيروم واللوشن، كما أنها تتوفر في صورة مسحوق لاستخدامها كماسك للعناية بالبشرة أو كمستحضر تقشير.

 

ومن ناحية أخرى، تدخل مادة الإينولين ضمن مكونات العديد من مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم، وذلك لترطيب الشعر.