الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الادعاء العام الألماني يتولى التحقيق في الهجوم على إمدادات الطاقة المغذية لمصنع تسلا

الجمعة 08/مارس/2024 - 09:33 م
تيسلا
تيسلا

تولى الادعاء العام الألماني التحقيق في واقعة إضرام النار عمدا في مصدر إمدادات الطاقة الخاص بمصنع شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية القريب من العاصمة برلين، وذلك حسبما صرحت متحدثة باسم مكتب الادعاء العام في مدينة كارلسروه، اليوم الجمعة.

 

وأوضحت المتحدثة أن الواقعة تنطوي على اشتباه أولي في تهم تتضمن الانتماء إلى منظمة إرهابية والقيام بعمل تخريبي معاد للدستور وإضرام النار عمدا بشكل تنظيمي أو جماعي، وذكرت أعلى هيئة ملاحقة قضائية في ألمانيا:" لن يتم إعطاء مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

 

كان مجهولون قاموا يوم الثلاثاء الماضي بإضرام النار في عمود كهرباء في حقل يزود مصنع تسلا ومباني أخرى بالطاقة. وعلى إثر ذلك، توقف الإنتاج في مصنع تسلا الوحيد في أوروبا. كما أسفر الهجوم أيضا عن انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من سكان المنطقة.

 

كانت مجموعة "فولكان جروبه" مجموعة البركان اليسارية المتطرفة أعلنت عن مسؤوليتها عن الهجوم كما جاء في خطاب اعتراف، وذكرت الشرطة أن هذا الخطاب حقيقي. وتبحث الشرطة عن شهود رأوا الجريمة أو يمكنهم تقديم معلومات عن المشتبه بهم في الجريمة.

 

وكان الادعاء في مدينة فرانكفورت يباشر التحقيق حتى الآن في الواقعة في تهم التخريب المعادي للدستور والتخريب وتعطيل مرافق عامة والحريق العمد.

 

ومنذ وقوع الهجوم، تعذر إمداد تسلا ومركز لوجستي تابع لشركة "إديكا" بالكهرباء حتى الآن. وأعلنت شركة "إديس" المشغلة للشبكة عن حدوث أضرار جسيمة في العمود والأجزاء الحاملة للتيار.

 

وأفادت البيانات الصادرة عن الشركة الأمريكية بأن من المحتمل أن يستمر وقف الإنتاج في المصنع الواقع في منطقة جرونهايده حتى نهاية الأسبوع (الموافق يوم الأحد المقبل)، وهي مدة أطول مما كان متوقعا في البداية.