الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من أجل منتخب فرنسا.. ماكرون يضغط على كيليان مبابي نجم الديوك

السبت 23/مارس/2024 - 02:24 م
منتخب فرنسا مبابي
منتخب فرنسا مبابي

يضغط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نجم الديوك كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا المتواجد في صفوف نادي باريس سان جيرمان، وقرر  الرحيل عنه بنهائية الموسم الحالي من أجل ريال مدريد الإسباني، بحسب التقارير الصحفية.

 

من أجل منتخب فرنسا.. ماكرون يضغط على كيليان مبابي نجم الديوك 

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونيضغط على كيليان مبابي من أجل المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس، الصيف المقبل.

 

لعب الرئيس الفرنسي دور مهم في توقيع مبابي على عقد جديد مع باريس سان جيرمان في عام 2022، يريد ماكرون مشاركة اللاعب في أولمبياد باريس.

 

ومن المرجح أن ينضم مبابي لريال مدريد نهاية الموسم الحالي، لكن هناك جدلا حول مشاركة اللاعب في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

 

وسبق أن أعرب مبابي عن رغبته في التواجد في الأولمبياد، وقال المدرب تييري هنري إنه لن يتخلى عن تواجد مبابي، وبحسب الصحفي ماتيو موريتو الذي يعمل في موقع "ريليفو"، فإن مبابي لن يفرض الأمر على ريال مدريد فيما يتعلق بمشاركته في أولمبياد باريس.

 

ماكرون قد يحاول إقناع مختلف العناصر السياسية؛ من أجل الضغط على ريال مدريد لمشاركة مبابي في الأولمبياد، في حين يريد ريال مدريد حضور مبابي في الجولة التحضيرية للموسم في الولايات المتحدة، التي ستجذب الدعاية والإيرادات.

 

تحرص فرنسا على إقامة دورة ألعاب أولمبية ناجحة، ومع إحجام أتلتيكو مدريد عن إطلاق سراح أنطوان غريزمان، هناك مخاوف من أن تييري هنري قد لا يكون لديه بعض أفضل اللاعبين المتاحين من أجل الحصول على الميدالية الذهبية.

 

وبعد مشاركته في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، لن يرغب ريال مدريد في وصول مبابي منهكا، وبالتالي لا يريد مشاركته في الأولمبياد.

 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب فرنسا نظيره منتخب ألمانيا اليوم ودياً  علي ملعب جروباما ضمن استعداداتهم لخوض مباريات تصفيات أوروبا لكأس العالم 2026.

 

وتنطلق صافرة بداية مباراة منتخب فرنسا وألمانيا مساء اليوم  السبت في تمام الساعة 10:00 بتوقيت القاهرة.

 

ويتواجد المنتخب الألماني على رأس المجموعة الأولى في بطولة يورو 2024، والتي تضم منتخبات سويسرا، واسكتلندا، والمجر، بينما يتواجد منتخب فرنسا فى المجموعة الرابعة مع النمسا وهولندا ومنتخب رابع يتأهل من الملحق.


 

ويبحث كلا المنتخبين عن خوض مواجهه قوية اليوم قبل منافسات يورو 2024 خاصة أن المنتخب الألماني يستضيف البطولة على أرضه، بينما يريد المنتخب الفرنسي استعادة هيبتهم في القارة العجوز وحصد اللقب الغائب عنهم منذ عام 2000.

 

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي اليوم في ليون، ثم يلتقي مع المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء في فرانكفورت.
 

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي اليوم في ليون، ثم يلتقي مع المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء في فرانكفورت.