الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

أمين الأمم المتحدة: كنت صائما بالأمس تضامنا مع الفلسطينيين وتألمت أن معظمهم لا يجد إفطاره

الأحد 24/مارس/2024 - 01:35 م
أنطونيو جوتيرتش
أنطونيو جوتيرتش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش “ كنت صائما طوال اليوم أمس تضامنا مع غزة” وتناولت الافطار مع عدد من اللاجئين السودانيين ، وعلمت أن هناك الكثير من الفلسطينيين لا يجدون هذا الافطار وكان هذا مؤلما جدا.

 

وأضاف خلال مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية سامح شكري:  يجب ازالة العقبات أمام دخول المساعدات وفتح كافة المعابر للاغاثة الانسانية للفلسطينين الذين يموتون جوعا في غزة، مشددا ضرورة اطلاق الرهان وانهاء هذه المعانة .

 

وقال وزير الخارجية سامح شكري نشيد بمواقف الامين العام للامم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"في ملف غزة ، وهو يقوم بدور رئيسي في هذه تخفيف هذه المعاناة، ورفضه الكامل للعقاب الجماعي ورفض عمليات التهجير ، وهي الارضية المشتركة بين مصر والامم المتحدة في هذه المبادىء الإنسانية .

 

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل  اليوم بقصر الاتحادية، السيد "أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، و "فيليب لازاريني" مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، و"إلينا بانوفا" المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

 

تفاصيل لقاء السيسي وجوتيريش

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الدولية والإقليمية، مع التركيز على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس الجهود المكثفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بالقدر الكافي لإغاثة المنكوبين بالقطاع، سواء بالطريق البري بالتنسيق مع الأجهزة الأممية ذات الصلة، أو من خلال الإسقاط الجوي لاسيما لمناطق شمال القطاع.