السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

المستشار الإعلامى لوزارة العمل يكشف تفاصيل وضوابط قانون العمل الجديد

الأربعاء 27/مارس/2024 - 02:38 م
عبد الوهاب خضر
عبد الوهاب خضر

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامى لوزارة العمل، إنه تم طرح قانون العمل الجديد، للحوار المجتمعي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العمال الماضي.


وأضاف خضر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، والإعلامي أحمد دياب، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن قانون العمل الجديد يشجع على الاستثمار المحلي والأجنبي، مع الأمان الوظيفي، موضحا أن الوزارة تسعى بشتى الطرق إلى تحقيق متطلبات ورؤية الدولة المصرية.


ونوه المتحدث الرسمي لوزارة العمل، بأن قانون العمل الجديد يهدف إلى تعزيز علاقات صاحب العمل مع العامل، لافتا إلى أن القانون يتضمن الحقوق والواجبات على العامل وصاحب العمل.


كما أكد عبدالوهاب خضر، أن قانون العمل سيطبق على كل من يعمل بأجر فى مصر، من خلال لجنة قانونية شكلها الوزير، تعمل على قدم وساق لصياغة الملاحظات الواردة من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، تمهيدًا لطرح هذا المشروع.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد عرض ما توصلت إليه اللجنة القانونية من صياغة بنود المشروع على المجلس الأعلى للحوار المجتمعي في مجال العمل، مبينا أن القانون والتشريع الجديد يعالج قصور القانون الماضي، وتقديم ما يحقق متطلبات سوق العمل