الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني لـ "مصر تايمز": الأهلي يعاني في غياب إمام عاشور.. سيمبا فريق يتطور.. إرهاق لاعبي الأهلي فرصة للنادي التنزاني.. معلول هو الأفضل

الجمعة 29/مارس/2024 - 02:01 م
إسلام عبد المحسن
إسلام عبد المحسن محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني

يترقب جماهير المارد الأحمر، المباراة المرتقبة بين الأهلي وسيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام اليوم الجمعة على ملعب بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا.

 

وتحدث إسلام عبد المحسن، محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني، في حوار خاص لـ "مصر تايمز"، عن فترة تواجده داخل النادي التنزاني، وكيف يرى مواجهة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وجاء نص الحوار كالاتي:

 

-كيف ترى مواجهة الأهلي وسيمبا في ربع نهائي دوري الأبطال؟

 

مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا، سوف تكون مواجهة صعبة لأن فريق سيمبا تطور بشكل كبير في الثلاث سنوات الأخيرة، خاض أكثر من مباراة، ويقدم أداء جيد أمام الأهلي..وحاليا يتواجد على رأس الجهاز الفني عبدالحق بن شيخه واحد من أفضل المدربين داخل القارة السمراء.

إسلام عبد المحسن محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني

 

 

-من وجهة نظرك من اللاعب لأكثر خطورة في الأهلي؟

 

الأهلي يمتلك عناصر قوية في جميع المراكز، اللاعب الأكثر خطورة في الأهلي من وجهة نظري هو علي معلول وحسين الشحات هما الأبرز بعد إصابة إمام عاشور، عاشور يقدم مستوى فني عالي مع الأحمر وعنصر مهم في صفوف الفريق.

 

 

-ماذا يحتاج سيمبا لتخطي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

 

أعتقد سيمبا قد يستفيد من إرهاق بعض لاعبي الأهلي بسبب مشاركتهم مع منتخب مصر في بطولة كاس العاصمة، في توقف شهر مارس، من وجهة نظري، المباراة الأولى بين الفريقين سوف تكون في تنزانيا، هذا قد يؤثر بالسلب علي لاعبي الأهلي بسبب عدم الراحة وإرهاق السفر، ولو قدر سيمبا يكسب بدون ما يدخل مرماه أهداف هيتعب الأهلي في مباراة العودة.

إسلام عبد المحسن محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني

 

-تحدث عن فترة تواجدك داخل نادي سيمبا التنزاني

 

كنت أعمل داخل نادي سيمبا التنزاني خلال بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" عن ترشيح من أحد اصدقائي في النادي، كنت محلل الأداء للفريق وخصوصاً عندما أوقعتهم القرعة في طريق الأهلي واشتغلنا بشكل كويس والفريق خرج بعد تعادلين في المباراتين بسبب الهدف خارج الأرض بهدفين.

 

-ما هي نقاط القوة والضعف في صفوف سيمبا قبل مواجهة الأهلي في موقعة دوري الأبطال؟

 

نقاط القوة في سيمبا هي القوة في الهجوم من علي الأطراف والضربات الثابتة الهجومية خاصة الضربات الركنية الفريق يقدمها بشكل كويس، بجانب الضربات الحرة المباشرة، اما نقاط الضعف دايما في طريقة الضغط، لما بيضغطوا ضغط عالي بيكون في مساحات كتير بين الخطوط.

إسلام عبد المحسن محلل الأداء السابق لنادي سيمبا التنزاني

 

-من المرشح الأفور حظاً للفوز بالمباراة من وجهة نظرك؟

 

الفريقين يقدمان مستوى مميز في دوري الأبطال، لكن الأهلي المرشح الأوفر حظاً للفوز في المباراة، الأحمر يمتلك خبرة أفريقية عالية، وسوف يسعى للحفاظ على اللقب بكل قوة.

 

 

-هل الأهلي سوف يتأثر بالأصابات في مواجهة سيمبا؟

 

أكيد إصابة إمام عاشور هتأثر بالسلب علي الأهلي خاصه أنه حالياً أفضل لاعب خط وسط مهاجم في مصر ولكن اعتقد الأهلي يمتلك العديد من الخبرات والتي تجعله قادر على تخطي المباراة، وغياب ديانج والشناوي سيكون مأثر في صفوف المارد الأحمر.
 

 

-ما هي أكبر المشاكل التي واجهتها مع نادي سيمبا؟

 

فترتي مع سيمبا بكل صراحة لم يكن بها أي مشاكل بالعكس هي أكتر تجربة استفدت منها علي المستوي المهني وفرقت معايا بشكل كبير في التطور.