الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: إصابة أكثر من 6800 ضابط وجندي بينهم 4716 من قوات الاحتياط منذ 7 أكتوبر

الإثنين 01/أبريل/2024 - 09:44 ص
إصابة جندي من الجيش
إصابة جندي من الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة أكثر من 6800 ضابط وجندي بينهم 4716 جنديا من قوات الاحتياط منذ 7 أكتوبر، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وأفادت تقارير إعلامية بانسحاب القوات الإسرائيلية من مستشفى الشفاء ومحيطها في قطاع غزة، بعد أسبوعين من اقتحامه وحصاره وتنفيذ عملية عسكرية بداخله.

 

وأفاد تلفزيون فلسطين عبر منصة تليجرام أن "الجيش ينسحب بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء ومحيطه غربي غزة بعد عملية استمرت نحو أسبوعين"، وأضاف أنه "تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل عن الخدمة وحجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جداً".


وذكر موقع فلسطين الآن الإخباري، أن "القوات انسحبت من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة، وأن الآليات المنسحبة أطلقت النيران بكثافة عشوائياً أثناء انسحابها".

 

وأضاف الموقع أن "لجان الطوارئ تدعو المواطنين لعدم الاستعجال في تفقد أوضاع محيط مستشفى الشفاء، خشية وجود كمائن وقناصة في محيط الشفاء وتدعوهم لترك المرحلة الأولى لجهات الاختصاص".

 

وقالت مصادر طبية إنه "تم العثور على :عشرات من الجثث في مجمع الشفاء وبالشوارع والطرق المحيطة به غربي مدينة غزة"، فيما قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة إن "القوات الإسرائيلية أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي بغزة".

 

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن قواته انسحبت من مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد عملية استمرت أسبوعين قتلت خلالها مسلحين فلسطينيين في اشتباكات وضبطت أسلحة ووثائق مخابرات.

 

وأضافت أن عملية تمشيط ما كان أكبر مستشفى في القطاع قبل الحرب انتهت "من دون إلحاق أضرار بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية".