الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثة الأسير إيلاد كاتسير في خانيونس

السبت 06/أبريل/2024 - 02:11 م
جنازة أحد جنود الجيش
جنازة أحد جنود الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك، اليوم السبت، العثور على جثة الأسير الإسرائيلي إيلاد كاتسير، بعملية في خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك في بيان إنه "تم خلال الليل تحرير جثة الأسير إيلاد كاتسير، الذي قتل بحسب معلومات استخباراتية أثناء وجوده في الأسر على يد منظمة الجهاد، من خان يونس وإعادتها إلى الأراضي الإسرائيلية"، وفق  ما نقلته صحيفة "تاييمز أوف إسرائيل".

 

ولفت البيان إلى أنه "تم تحديد موقع جثة كاتسير بناء على معلومات استخباراتية دقيقة صادرة عن جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك، وتحديد الهوية من موظفي معهد الطب الشرعي، وقد أبلغ ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك عائلة إيلاد كاتسير أنه تم إنقاذ جثته".

 

ولفت البيان إلى أن إيلاد كان "اختطف في 7 أكتوبر على يد عناصر من الجهاد، من كيبوتس نيرعوز مع والدته، التي أطلق سراحها لاحقاً في صفقة تبادل الأسرى، فيما قتل والده أفراهام في الكيبوتس".

 

وشدد الجيش الإسرائيلي في البيان، على أن "مهمته هي تحديد مكان المختطفين وإعادتهم إلى ديارهم"، مؤكدا أنه "يعمل مع الشاباك بالتنسيق الكامل مع الهيئات الوطنية والأمنية حتى استكمال المهمة".

 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أشارت  بوقت سابق إلى أن حكومة إسرائيل تقدر عدد الأسرى الأحياء في غزة بـ 40 شخصا فقط، من أصل 134 لا زالوا في الأسر.

 الأسير إيلاد كاتسير