الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عاجل.. حقيقة العودة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بعد العيد

الجمعة 12/أبريل/2024 - 09:30 ص
أرشيفية
أرشيفية

يومين مع انتهاء إجازة عيد الفطر، وينتهى قرار مجلس الوزراء الذى كان قد أصدره يوم 22 فبراير الماضى بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين، ويتساءل الكثيرين عن موقف خطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.

 

وحتى الأن لم يصدر قرار رسمى من قبل مجلس الوزراء حول مصير جدول تخفيف الأحمال الذى كانت قد أقرته قبل شهر رمضان ، وهل سيتم العودة إليه مرة أخرى خاصة مع قدوم فصل الصيف أم لأ.

 

ووفقا لقرار مجلس الوزراء من قبل والذى من المنتظر العودة لتنفيذه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر فقد وافق مجلس الوزراء على تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، وضغط الفترة الخاصة بـ تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل منطقة وفقا للجدول التى كانت قد أعلنتها وزارة الكهرباء.

 

وفى سياق منفصل تمكنت الشركة القابضة لكهرباء مصر من خلال خطتها لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء، حفاظا على حق الدولة فى تراجع معدلات الفقد بالشبكة باكثر المناطق سرقة للتيار الكهربائي بمحافظة القاهرة، وتحديدا في منطقة المرج التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس حسام عفيفي بعد نجاح تجربة تركيب عدادات الكهرباء إلكترونيا.