الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفركوزن يحول تركيزه للقب بوندسليجا الوشيك بعد مباراة ويستهام

الجمعة 12/أبريل/2024 - 05:20 م
ليفركوزن
ليفركوزن

تعين على فريق باير ليفركوزن إنجاز مهمة أخيرة قبل أن يحول كامل تركيزه للقائه ضد ضيفه فيردر بريمن، بعد غد الأحد، من أجل حسم فوزه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه.

 

ليفركوزن يحول تركيزه للقب بوندسليجا الوشيك بعد مباراة ويستهام

 

ووضع ليفركوزن قدما في الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، عقب فوزه المتأخر 2 / صفر على ضيفه ويستهام يونايتد الإنجليزي أمس الخميس، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية.

 

وواصل ليفركوزن الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في جميع لقاءاته الـ42 التي لعبها بجميع البطولات هذا الموسم، كما عادل الرقم القياسي كأكثر الأندية تجنبا للخسارة بالدوري الألماني، وذلك في 28 مباراة متتالية.

 

وسيحسم ليفركوزن تتويجه بلقب بوندسليجا خلال الموسم الحالي، حال فوزه على بريمن، في المرحلة الـ29 للبطولة، دون انتظار نتائج باقي لقاءات المسابقة الأخرى.

 

وربما يفوز ليفركوزن بالبطولة رسميا غدا السبت، حال خسارة أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ وشتوتجارت أمام كولون وأينتراخت فرانكفورت على الترتيب.

 

لكن الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، يأمل في الاحتفال بالتتويج باللقب على أرض الملعب.

 

وقال ألونسو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "إذا أصبحنا أبطالا يوم السبت على الأريكة فستكون مفاجأة كبيرة بالنسبة لي. لأكون صادقا أفضل الاحتفال بالفوز على أرض الملعب"

 

وكشف "بالطبع نريد أن نحتفل هنا على أرضنا مع جماهيرنا. لدي ثقة في أن الفريق سيلعب بتركيز ويحقق الفوز على بريمن".

 

ولم يسبق لألونسو قيادة فريق أول قبل تعيينه مديرا فنيا لليفركوزن عام 2022، حيث كان مسؤولا عن تدريب الفريق الرديف لنادي ريال سوسيداد الإسباني، وسيكون لقب الدوري الألماني أول نجاح كبير له في مسيرته التدريبية.

 

وأوضح ألونسو "من المميز أن تتاح لنا فرصة أن نصبح أبطالا. لكن لكي نفعل ذلك نريد التركيز وتقديم أداء جيد بكفاءتنا وعقليتنا".

 

وسار يوناس هوفمان، لاعب وسط ليفركوزن، الذي سجل الهدف الأول للفريق أمام ويستهام في الدقيقة 83، على نفس نهج ألونسو، حيث أكد أنه لا يريد الاحتفال بمثل هذا الإنجاز التاريخي من الأريكة.

 

وقال هوفمان "عندما تصبح بطلا لألمانيا للمرة الأولى على الإطلاق، فإنك لا تريد أن تفعل ذلك في المنزل وأنت جالس على الأريكة مع كوب من الماء قبل يوم واحد من لعب مباراتك".

 

أضاف هوفمان "لا يمكنك السماح للمشاعر بالتدفق إذا لم تكن مع المجموعة التي حققت ذلك الإنجاز. إنه أكثر جمالا عندما تكون معها. لهذا السبب أتمنى عدم خسارة بايرن وشتوتجارت".

 

وفي حال الفوز على بريمن، فإنه لن يكون بمثابة أول تتويج لليفركوزن بلقب الدوري الألماني فحسب، أو اللقب الأول بشكل عام منذ فوزه بكأس ألمانيا عام 1993، لكنه سيحطم من خلاله أيضا الرقم القياسي لبايرن الذي حقق 11 فوزا متتاليا في بوندسليجا.

 

ورغم ذلك، أكد هوفمان أن فريقه ينبغي أن يظل هادئا قبل مواجهة بريمن، مشيدا بالجماهير، التي تستعد لمشاهدة صناعة التاريخ على ملعبهم.

 

أشار هوفمان "لقد شهدنا مدى تواجد المشجعين معنا منذ بضعة أسابيع. يشعر الجميع بالقشعريرة. يتعين علينا أن نبقى هادئين. بالنظر إلى ما يمكن أن يحدث يوم الأحد وأننا قادرون على صنع التاريخ، يبدو كل شيء رائعا للغاية".

 

كما أشاد لاعب خط الوسط جرانيت تشاكا بالدور الذي قامت به الجماهير، حيث قال إن الدعم خلال المباراة ضد ويستهام "كان مرة أخرى لا يصدق".

 

وحذر تشاكا: "بالطبع، نحن نعرف ما يمكن أن يحدث يوم الأحد. يجب علينا أن نلعب مباراتنا وألا نكون متحمسين أكثر من اللازم".