الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين يعلن فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح المحلى بالمحافظات

الإثنين 15/أبريل/2024 - 12:27 م
استقبال القمح المحلي
استقبال القمح المحلي

 أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبنك لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

 

وأضاف وزير التموين، أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال 48 ساعة من التوريد.

 

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام الاستاذ  احمد كمال إلى أنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكداً الى أنه وبتوجيهات من الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح و تذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام الاستاذ  احمد كمال أن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وان سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ 1950 جنيه، والأردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه، وأكد أن القرار الوزاري توريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان الى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف.

 

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة أن نقاط الاستلام تفتح أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتى آخر مورد امام نقطة الاستلام.

 

هذا وقد وجه مسبقاً الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه في بدايات هذا الشهر بفتح بعض النقاط التسويقية في بعض المواقع لاستقبال القمح المحلي المورد في عدد 4 محافظات هي جنوب سيناء والفيوم توشكي بأسوان وشرق العوينات بالوادي الجديد.