الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: فتح مسار سلمي بديلا عن العسكري للشعوب ودول المنطقة يحمل أملا بمستقبل وحدة الشعوب

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 06:55 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه ناقش مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، تطورات الإقليمية المقلقة وتصورات التعامل معها في إطار اتفاقنا على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها ضد مختلف المهددات، في إطار أولوية الأمن العربي المشترك.

 

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر مع ملك البحرين في قصر الاتحادية: "اتفقنا على ضرورة التكثيف والتشجيع الفوري لجهود إيقاف التصعيد سواء في الأراضي الفلسطينية أو على المستوى الإقليمي، والعمل على دفع الأطراف إلى الحلول الدبلوماسية والتخلي عن الحلول العسكرية وتصورات الغلبة والنفوذ والهيمنة والسماح للجهود المخلصة والهادفة للسلام بالنجاح".

 

تابع الرئيس السيسي: "فتح مسار بديل للشعوب ودول المنطقة يحمل أملا بمستقبل توحد فيه الشعوب ودول المنطقة وجهودها من أجل الرخاء والتنمية".

 

رحب الرئيس عبد الفتاح  السيسي بزيارة أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، اليوم بقصر الاتحادية بالقاهرة، وأكد على أنه هناك لحظة فارقة سيتوقف أمامها التاريخ، تشهد من استخدام القوة المفرطة وتجويع الفلسطينيين.

 

كما أكد الرئيس السيسي، خلال كلمة في مؤتمر صحفي اليوم، على اتفاقه مع عاهل البحرين، ضرورة  وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية أو المنطقة.

 

وقال عاهل البحرين، أن  مصر مهد الأمن والأمان وسبيل الاستقرار في المنطقة، مجددا دعم بلاده لجهود مصر ودورها التاريخي من أجل نشر السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي. 

 

وأضاف الملك حمد، أنه  ناقش الحاجة إلى مسار سياسي لسلام عادل شامل وقائم على أساس حل الدولتين وقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة. 

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بقصر الاتحادية.

 

 وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، وقام الزعيمان باستعراض حرس الشرف.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل العاهل البحريني بمطار القاهرة الدولي عقب وصول طائرة الملك بالمطار.

 

تأتي زيارة ملك البحرين في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا والتحديات المشتركة التي تستهدف أمن المنطقة، وعددا من الملفات الأخرى ذات الاهتمام من الجانبين.