الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الباز" يقترح اختصار مسلسل الحشاشين و عرضه فى كل مدارس مصر

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 08:37 م
الاعلامي محمد الباز
الاعلامي محمد الباز

بعد نجاح مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الذي حصد مشاهدات مرتفعة أثناء عرضه في المارثون الرمضاني 2024، اقترح الإعلامي الدكتور محمد الباز، اختصار مسلسل الحشاشين و عرضه فى كل مدارس مصر. 

 

وقال "الباز" في منشور له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "اقترح اختصار مسلسل الحشاشين فى نسخة مختصرة مدتها 3 ساعات وعرضها فى كل مدارس مصر.. أولادنا فى احتياج لمعرفة تاريخ التطرف والقتلة حتى يتجنبوا الوقوع فى فخهم".

 

مسلسل الحشاشين تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس؛ حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم؛ حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.