الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى برصاص إسرائيلي في مخيم نور شمس بالضفة الغربية

السبت 20/أبريل/2024 - 02:35 م
شهداء غزة
شهداء غزة

 أصيب 11 فلسطينيا واعتقل آخرون في حصيلة غير نهائية لحصار القوات الإسرائيلية لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية  لليوم الثاني على التوالي، تخلله تدمير واسع للبنية التحتية، ومداهمة المنازل، وتفجير ثلاثة منها.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول 11 اصابة الى مستشفى الشهيد ثابت الحكومي، منها سبع  إصابات بالرصاص الحي، وأربعة جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال، حيث تم تحويل إصابتين الى مستشفى الاسراء التخصصي في المدينة، ووصفت حالات جميع الاصابات بالطفيفة والمتوسطة.

 

وأكدت الوزارة أنه تم "تبليغ الطواقم الطبية عن وجود عدد من الشهداء والجرحى داخل المخيم، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم، حيث أصيب بالأمس مسعف متطوع حاول الوصول للجرحى برصاص الاحتلال الحي في الساق".

 

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) ، "أسفر العدوان حتى اللحظة عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما طفل /15 عاما/، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى".

 

وقال شهود عيان من داخل المخيم إن "خمسة شبان استشهدوا، وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم، وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم".

 

وكان الهلال الأحمر، أعلن صباح اليوم السبت أنه "تمكن من نقل سبعة  مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس الى المستشفى".

 

وتواصل القوات  الإسرائيلية "فرض حصار مشدد على المخيم، لليوم الثاني على التوالي، وتدفع بمزيد من التعزيزات والآليات الى حاراته، وتحديدا حارة العيادة، وساحة المخيم، والطرق المؤدية الى حارة الدمج".

 

وتقوم القوات الإسرائيلية بمداهمة العشرات من منازل المواطنين وادخال الكلاب البوليسية عليها، وتفتيشها وتخريبها واعتقال الشبان منها.

 

وأطلقت مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم نداءً إلى المؤسسات الدولية وكافة الجهات للتدخل في السماح لدخول الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس، ووقف العدوان والحصار عنه.

 

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا  على "أرواح الشهداء، وإضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا"