الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير الخارجية: من المؤسف اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين في خان يونس بقطاع غزة

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:13 م
 شكري خلال مؤتمر
شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيرلندي

قال وزير الخارجية سامح شكري أن الضمير العالمي لا يمكن أن يتحمل كل هذا القدر من القتـل والتدمير داعيا إسرائيل لعدم اتخاذ أي إجراءات عسكرية في رفح، على خلفية تصريحات الاحتلال حول اجتياح مدينة رفح جنوب غزة.

 

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيرلندي، اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه يجب أن تكون هناك قدرة على اتخاذ خطوات رادعة لإسرائيل إذا اجتاحت رفح.

 

وفي وقت سابق، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر انتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة في القرن الحادي والعشرين، على مرأى ومسمع من جميع دول العالم والمنظمات الدولية المعنية ومجلس الأمن. جاء ذلك في معرض تعليقه على اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة.


وأدان السفير أبو زيد الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، والتي تطال المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية، مجددًا التأكيد على ضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات، وإجراء التحقيقات اللازمة للمسائلة ومحاسبة مرتكبيها.