الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ابو عبيدة يتحدث عن سيناريو الجندي الإسرائيلي رون آراد

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:14 ص
ابو عبيدة
ابو عبيدة

ابو عبيدة.. تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لابو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء وما قاله عن سيناريو الجندي الإسرائيلي رون آراد.

 

ابو عبيدة..وقال ابو عبيدة في كلمته: "نحيطكم علما بأن سيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظا أن يتكرر مع أبنائكم (أسري حماس بهجوم السابع من أكتوبر )في غزة.."

 

رون أراد 

ابو عبيدة..رون أراد هو ملّاح بسلاح الجو الإسرائيلي تحطمت طائرته الحربية في لبنان العام 1986، وألقى القبض عليه من قبل ميليشيا أمل الشيعية المحلية وتم تسليمه لاحقًا إلى حزب الله المدعوم من إيران.

 

ابو عبيدة.. ويذكر أن كلمة ابو عبيدة هي أول رسالة فيديو له منذ أكثر من ستة أسابيع وجاءت بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب بين إسرائيل وحماس، وتطرق فيها لمواضيع مختلفة برز منها إلقاءه الضوء على الضربة الإيرانية التي وجهت لإسرائيل.


ابو عبيدة..وفيما أبرز النشطاء هيئة أبو عبيدة وأنه ظهر "ضعفان" في أول رسالة فيديو له منذ أكثر من ستة أسابيع، بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب بين إسرائيل وحماس، ذهب نشطاء آخرون لإلقاء الضوء على ما قاله حول الضربة الإيرانية التي وجهت لإسرائيل.

 

ابو عبيدة..وأشاد ابو عبيدة بالضربات الإيرانية غير المسبوقة على إسرائيل مطلع الشهر الجاري، وقال إن "رد إيران بحجمه وطبيعته أرسى قواعد جديدة وأربك حسابات العدو"، حسب وصفه.


وشنت إيران هجوما واسع النطاق بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل ردا على غارة إسرائيلية مشتبه بها على مجمع دبلوماسي إيراني في سوريا. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض 99% من أكثر من 300 قذيفة تم إطلاقها من إيران.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قد قال في بيان، الأحد الماضي، إن إسرائيل ستزيد قريبا الضغط "العسكري والسياسي" على حماس لتحرير الرهائن. وقال أبو عبيدة في خطابه، الثلاثاء، إن "ما يسمى بالضغط العسكري يؤدي فقط إلى تعزيز موقفنا".

 

ابو عبيدة

 

وقال ابو عبيدة أمس الثلاثاء، في كلمة مصورة: “بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته”.
 

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام: “لا يزال العدو عالقاً في رمال غزة“.

 

وتابع: “لن يحصد العدو إلا الخزي والهزيمة”، مضيفاً “200 يوم ومقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين”.

 

وأردف: “لم نوثق إلا النزر اليسير من ضربات أبطالنا للعدو. سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال أو وجوده مستمراً على أي شبر من أرضنا”.


ابو عبيدة مضى في القول: “قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة”.

 

وزاد: “العدو لم يستطع خلال 200 يوم أن يحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل”.

 

وأكمل: “لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهم”.