السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس:الفصائل الفلسطينية تحتجز أكثر من 30 ضابطا من الجيش الإسرائيلي

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 02:21 م
 حماس
حماس

كشف مصدر قيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن الفصائل الفلسطينية تحتجز أكثر من 30 ضابطا من الجيش الإسرائيلي، تم اختطافهم في هجوم طوفان الأقصى 7 أكتوبر.

 

وقال القيادي بحركة حماس، في تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الرهائن الإسرائيليين، محتجزون في أماكن آمنة بعيدة عن مناطق الهجوم الإسرائيلي، ولن يتم إطلاق سراحهم إلا من خلال إجراء مفاوضات جادة يتبعها التزام كامل بوقف إطلاق النار وإعادة إعمار القطاع.

 

الحرب على غزة

وأفادت تقارير فلسطينية بأن 17 ألف طفل فلسطيني يعيشون دون ذويهم منذ بدء الحرب على غزة، بعد مرور 200 يوم على الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.262 شهيدا و77.229 مصابا منذ هجوم طوفان الأقصى 7 أكتوبر الماضي.

 

وأضافت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 79 شهيدا و86 مصابا خلال 24 ساعة.

 

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة إسرائيلية جديدة تضاف إلى قائمة مجازرها في قطاع غزة، مضيفًا أن تصفية وكالة الأونروا هدف عملت عليه إسرائيل قبل 7 أكتوبر وعلى المجتمع الدولي عدم السماح بذلك.

 

وتابع الصفدي: نتفق على عمل كل ما هو ممكن لمنع الاحتلال من شن هجوم على رفح، والطريق الوحيد لحل النزاع هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة.

 

وأضاف: نكرر مطالبة الدول باستئناف تمويل الأونروا بعد ثبوت زيف الاتهامات الإسرائيلية.