الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأفريقي يفرض التعادل السلبي على النجم الساحلي في قمة بالدوري التونسي

الأحد 28/أبريل/2024 - 08:07 م
النجم الساحلي
النجم الساحلي

 فرض فريق الأفريقي التعادل السلبي على مضيفه النجم الساحلي في المباراة ،التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة بمرحلة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم.

 

الأفريقي يفرض التعادل السلبي على النجم الساحلي في قمة بالدوري التونسي

 

واكتفى كل فريق بنقطة ليبقى الأفريقي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن النجم الساحلي صاحب المركز الرابع، أمامهما الاتحاد المنستيري في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، والترجي في الصدارة برصيد 13 نقطة من أربع مباريات.

 

ويشارك في بطولة الدوري التونسي 14 فريقا هذا الموسم تم تقسيمهم إلى مجموعتين خلال المرحلة الأولى من المسابقة، بواقع 7 أندية في كل مجموعة، حيث صعدت الأندية الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة التتويج، الذي يقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج بلقب الدوري هذا الموسم صاحب أعلى رصيد من النقاط.

 

في المقابل، تلعب باقي الفرق الأربعة الأخيرة بكل مجموعة في مرحلة تفادي الهبوط، الذي يقام أيضا بنظام الدوري من دورين، على أن يهبط صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير من بين الأندية الثمانية المشاركة في تلك المرحلة.

 

على الملعب الأولمبي في سوسة كان النجم الساحلي الأكثر خطورة على المرمى في الشوط الأول، حيث أضاع مهاجمه راقي العواني انفرادا تاما بالمرمى بينما سدد ياسين الشماخي كرة فوق العارضة.

 

وواصل أصحاب الأرض تهديدهم لمرمى الأفريقي بتسديدة قوية للاعب الوسط صومايلا سيديبيه مرت فوق العارضة.

 

ووسط سيطرة تامة أنقذ المعز علي الجمل مرمى النجم الساحلي فريقه من فرصة خطيرة بالتصدي لكرة فيديريكو بيكورو ظهير أيسر الأفريقي في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

 

سار الشوط الثاني في اتجاه واحد فقط نحو مرمى الأفريقي ولكن لاعبي النجم افتقدوا للتركيز في اللمسة الأخيرة ،ولم يستفيدوا من محاولات جاكمبي وأسامة عبيد.

 

كما كان المعز حسن حارس مرمى الأفريقي يقظا في التصدي لثلاث محاولات أخرى أمام لؤي بن حسين وأصيل الجزيري وهادي جرتيلة.

 

وصمد الأفريقي التونسي على مدار أكثر من تسع دقائق وقت بدل ضائع، لينتزع نقطة ثمينة خارج أرضه بينما لم يستغل النجم الساحلي عاملي الأرض والجمهور.

 

وفي مرحلة تفادي الهبوط فاز الأولمبي الباجي على مستقبل سليمان بثلاثة أهداف سجلها محرز بن راجية ومالك شويخ وأحمد عمري في الدقائق 25 و40 و45.

 

ورفع الباجي رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد مستقبل سليمان عند تسع نقاط في المركز السابع وقبل الأخير.

 

وفي نفس التوقيت فاز مستقبل المرسى على ضيفه اتحاد تطاوين بنتيجة 1/3.

 

وسجل أيمن عمري ومحمد علي اليعقوبي ونزار سميتشي أهداف المستقبل في الدقائق 39 و52 و73، بينما أحرز زياد العونلي هدف تطاوين الوحيد في الدقيقة الثانية.

 

وحقق مستقبل المرسى فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن والأخير متخلفا بفارق الأهداف عن مستقبل سليمان صاحب المركز الثامن.

 

أما اتحاد تطاوين، فانكسرت سلسلة ثلاثة انتصارات متتالية حققها ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثالث.