الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اتحاد منتجي الدواجن: أسعار الفراخ تراجعت 25% والبيض 20%

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:30 م
 الدواجن
الدواجن

قال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن تذبذبات الأسعار على مستوى الدواجن وبيض المائدة يؤكد أن هناك سلعا شديدة الصعود والهبوط، خاصة أنها دواجن حية وبيض وهي منتجات حية لا تقبل التخزين.

 

اتحاد منتجي الدواجن: أسعار الفراخ تراجعت 25% والبيض 20%


وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: تذبذب الأسعار ظاهر بعد انتهاء موسم عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أنه مع تراجع الطلب تراجعت أسعار الدواجن بنسبة 25% والبيض بنسبة 20%.

 

وحول تأثير مقاطعة الأسماك على زيادة الطلب على الدواجن، علق قائلًا: المقاطعة في حد ذاتها شيء حضاري وجيد  لكن لازم تكون في موقعها لأننا على مدار عام 2022 و2023  فقدنا قطاع كبير جدا من المربين  ولازم أحافظ على المربين، وتوازن الأسعار يأتي من الإنتاج والإتاحة والحفاظ على المربين.

 

وعلقت الحديدي: عاوزين نحافظ على المربين وصغار التجار، وأيضا عاوزين نحافظ على المواطن الذي يبحث عن أسعار رشيد معقول، وعقب الزيني: تأثير مقاطعة الأسماك على الدواجن والطلب عليها لم يتأثر بدليل أن الأسعار لم ترتفع لو كان الطلب زاد على الدواجن.. عندنا صناعة عاوزين نحافظ عليها واكتفاء ذاتي، وهناك تراجع جيد في أسعار الأعلاف.