الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في شم النسيم.. إنقاذ أكثر من 10 حالات من الغرق علي شاطئ بورسعيد

الإثنين 06/مايو/2024 - 06:10 م
مصر تايمز

أعلنت إدارة شاطئ محافظة بورسعيد، قبل قليل، إنقاذ أكثر من 10 حالات من الغرق المؤكد في ساحل المتوسط، وذلك بالتزامن مع احتفالات المواطنين بشم النسيم.

 

وأكد إيهاب شطا، أن اليوم شهد اقبالا كبيرا وتوافد الآلاف علي الشاطئ للاستمتاع بيوم شم النسيم، وأشار أن الإدارة لم ترفع الرايات السوداء وفضلت الحمراء، وسمحت للمواطنين بالسباحة وحملت علي عاتقها مسؤولية حماية أرواح المواطنين، وذلك لإسعاد الأهالي بشم النسيم.


وكشف إيهاب شطا أنه تم التعامل مع عشرات الحالات، ومن بينهم 10 حالات خطيرة كانت معرضة للغرق، وأوضح أنه قام اليوم بتغيير خطة توزيع المنقذين ليكون هناك 3 في كل منطقة، وأشار أن ذلك كان سببا في انقاذ الحالات، حيث يتعاون المنقذون في إنقاذ الحالات، خاصة وأن طبيعة الشاطئ اليوم به تيارات مائية وسحب شديد.


وكشف المنقذون علي شاطئ بورسعيد عن تفاصيل إنقاذ شقيقين من بينهم ثقيل الوزن وكانوا يمسكون ببعضهما وتحرك المنقذ فامسكوا به وعرضه للخطر، ولكنه استطاع التعامل معهم بمعاونة زملائه وانقذهم من موت محقق، كما تعامل أحد المنقذين مع فتاة جرفتها المياه للغريق وكادت أن تغرق، وتعامل أحد المنقذين مع صغير غرق بالعوامة وشرب من المياه المالحة وكاد أن يغيب في ظلمات البحر، وتعامل آخرون مع حالات مختلفة تعرضوا لسحب المياه.


وناشد إيهاب شطا مدير شاطئ بورسعيد ضيوف المدينة بالتعاون مع المنقذين والالتزام بالتعليمات والحذر من خطورة الغرق، وعلق: بالرغم من أن شاطئ بورسعيد آمن إلا أن عدم حفاظ الأهالي علي ابنائهم ومتابعتهم قد يهدد حياتهم، وأضاف أن يقظة 45 منقذا علي ساحل بورسعيد حمت أرواح المواطنين.