الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قصف بالطائرات الحربية الإسرائيلية للمنطقة الشرقية برفح الفلسطينية

الأربعاء 08/مايو/2024 - 04:27 م
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن هناك تحليقًا مُكثفًا للطائرات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية، وسط إطلاق نار باتجاه الأحياء الشرقية.

 

وأضاف "جبر"، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عددًا من المنازل في وسط رفح الفلسطينية، والزوارق الحربية الإسرائيلية تطلق نيرانها على سواحل قطاع غزة بالمنطقة الغربية، مضيفًا أن هناك قصفًا مُكثفًا بالصواريخ الإسرائيلية يستهدف المنطقة الشرقية.

 

وأشار إلى أن هناك شهيدتين جرّاء قصف إسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة ونقلهما إلى المستشفى الأوروبي، وسقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي بالطائرات المسيرة استهدف فلسطينيين غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

وأكد أن هناك تصاعد أعمدة الدخان في عدد من المناطق شمال قطاع غزة جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل، مضيفًا أن مستشفى أبو يوسف النجار خرجت من الخدمة بعد هجوم الاحتلال على المناطق الشرقية من رفح الفلسطينية.

 

وأوضح أن مدفعية الاحتلال تقصف محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات ومنطقة أرض المفتي ووادي غزة، ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المناطق الجنوبية من حي الزيتون بمدينة غزة.

 

وتابع أن جيش الاحتلال يطالب المزارعين في غلاف غزة بوقف العمل على خلفية عملية عسكرية واسعة بقطاع غزة، وطائرات الاحتلال تقصف منزلًا في محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفح الفلسطينية.