الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام جوميز مع الزمالك بعد تأهل النادي الأبيض للنهائي

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:06 م
جوميز
جوميز

وقاد جوزيه جوميز فريقه الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية، بعد مباراة قوية قدمها الفارس الأبيض أمام صاحب الأرض، على ملعب "بابا يارا"، اليوم الأحد الموافق 28 أبريل، وليعوض التعادل السلبي في القاهرة بمباراة الاياب.

 

وبعد قيادته الفريق الأبيض لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية،نستعرض لكم أرقام البرتغالي جوميز مع الزمالك قبل مواجهة نهائي البطولة، التي تُقام الشهر المقبل.

 

أرقام جوميز مع الزمالك 

 

 

يبحث جمهور الكرة المستديرة وبالأخص جمهور الفارس الأبيض عن أرقام جوميز مع الزمالك، وذلك في ظل الأداء المميز الذي قدمه الزمالك خلال مشواره مع جوميز حتى الآن، حيث تمكن الفارس الأبيض خلال مشواره في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من تصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 16 نقطة جمعهم من الفوز في 5 مباريات والتعادل لقاء وحيد.

وقاد جوزيه جوميز فريق الزمالك للتأهل من الدور ربع النهائي من الكونفدرالية، بعد تخطي عقبة مودرن فيوتشر، قبل أن ينجح مؤخرًا في إقصاء فريق دريمز الغاني.

وعن أرقام جوميز مع الزمالك، فخاض البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك 11 مباراة كانت الأخيرة هي مواجهة دريمز الغانى الليلة، تمكن من تحقيق الفوز في 6 مباريات وتعادل ثلاث مرات وخالفه الحظ وخسر لقائين، وسجل لاعبو الفارس الأبيض تحت قيادته الفنية 13 هدفا بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

وتعرض جوزيه جوميز للخسارة من النادي الأهلي في نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية، وفشل في حصد اللقب، قبل أن يعود ويفوز على المارد الأحمر في القمة 127 بالدوري بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

ارقام وبطولات نادي الزمالك التاريخية

 

وسيجد لاعبو الزمالك أنفسهم في منطقة مألوفة لهم، بالنظر لما يمتلكه الفريق من ألقاب قارية، في الوقت الذي يستعد فيه لخوض النهائي الـ11 له في مختلف البطولات القارية.

وأثبت الزمالك، الذي يتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا له، أنه أحد أكثر الأندية تتويجا في تاريخ كرة القدم الإفريقية بالألقاب، بعد حصوله على خمسة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

كما توج الزمالك بلقب وحيد في بطولة كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس عام 2000، قبل إلغاء المسابقة عام 2003، كما حمل كأس الكونفيدرالية مرة وحيدة عام 2019 على حساب نهضة بركان، بالإضافة لفوزه بالسوبر الأفريقي أربع مرات.