الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام حسن يعلق على مستوى الكرة المصرية "مستوى متدني"

الإثنين 13/مايو/2024 - 07:38 م
حسام حسن
حسام حسن

علق حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن مستوى اللاعبين في الدوري المصري، وذلك خلال لقاء عدد من الصحفيين بمقر اتحاد الكرة.

 

وقال حسام حسن: "سنبدأ معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو وإذا تم تجمع المنتخب يوم 3 يونيو سأعاني بشدة ونحن نريد تحقيق هدفنا بالتأهل لكأس العالم".

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: "نحتاج إلي وقت لتحضير اللاعبين فنياً وبدنيا، وتكرار المران لحفظ الجمل التكتيكية للمنتخب، لا يوجد الوقت الكافي ولايمكن فعل تلك التحضيرات في ثلاث أيام فقط".

 

وعلق حسام حسن على موعد المعسكر وقال :"من ينكر علي طلب معسكر قبل موعد الأجندة الدولية، ما هو رأيكم في تدريب اللاعبين في مصر كل يوم على مدار العام وفي النهاية نشاهد هذه الأخطاء وذلك المستوى، أنا أحتاج للتحضير المبكر ولا غنى عنه وإذا فرضنا أن يكون التجمع حسب الأجندة فلن نصل إلى شيء".

 

رد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر على مستوى الدوري المحلي:"ما هو الشيء الجيد أو الأداء الذي يقدمه لنا الدوري المصري، دعونا نتحدث بصراحة وأنا لا أريد تصدير الإحباط ولكن ما نشاهده، الجميع يعرف تقييمه".

 

حسام حسن

حسام حسن يصف مستوى لاعبي الدوري المصري

 

وعن اللاعبين الذين يستحقون الإنضمام عبر :"أريد أن يقول لي أي شخص عن لاعب جديد يستحق الانضمام لمنتخب مصر من الدوري، نحن نجلس في مقصورة الملاعب وندعو الله أن نشاهد لاعب واحد جديد يساعدنا، ما يهم البعض هو توازنات الاختيار ما بين الأندية وكأنه فرض علىّ ترضية الأندية على حساب المنتخب".

 

وواصل حسام حسن :"75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين، والكرة المصرية تواجه حاليا أصعب مرحلة في تاريخها بسبب تراجعها أمام ارتفاع باقى المنافسين".

 

وأكمل :"أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه 8 لاعبين محترفين وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، أقبل النقد ولكني أرفض الاستهزاء أو السخرية".

 

حسام حسن يعلق على مستوى الكرة المصرية

 

تعليق حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني على حال الكرة المصرية :"الكرة المصرية حاليا تعاني من الهبوط، ويجب المصارحة بذلك، نحن منذ زمن عندما نسأل من أفضل لاعب في مصر نجد الكثير من الإجابات، لكن حاليا سنتحدث فقط عن اسمين البعض سيقول زيزو والبعض الآخر يقول إمام عاشور ثم سنسكت جميعا بعد ذلك".

 

واختتم حديثه :"يجب تغيير نظام الدوري المصري، لا يوجد حل غير ذلك وتأسيس مرحلة جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة التي تعيشها الكرة المصرية".