الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدربي الدوري الإنجليزي يدلوا بأرئهم في "إلغاء تقنية الفار"

الجمعة 17/مايو/2024 - 09:07 م
تقنية الفار
تقنية الفار

تحدث بعض مدربي الدوري الإنجليزي عن دعمهم الكامل لفريق وولفرهامبتون في مسعاه لإلغاء العمل بنظام تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" لأن المسؤولين كما اعرب يورجن كلوب "ليسوا قادرين على استخدامه بشكل صحيح".

 

وتقدم وولفرهامبتون بمقترح يوم الأربعاء الماضي يدعو أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتصويت على إلغاء العمل بهذا النظام في اجتماع الرابطة السنوي.

اقتراح ولفرهامبتون، يحتاج إلى موافقة 14 ناديًا من أصل 20 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتم تنفيذه، بعدما قدم الذئاب مقترحًا رسميًا إلى رابطة البريمرليج.

 

وسيتم التصويت على القرار من قبل أندية الدوري الإنجليزي، وحسب ما أكد متحدث بإسم الرابطة، أنه يمكن تسهيل إجراء المناقشات حول حكم الفيديو المساعد مع الأندية في الاجتماع السنوي الشهر المقبل.

وشهدت السنوات القليلة الماضية الكثير من الأخطاء المؤثرة من جانب حكام الفار والتي كان لها دور في تغيير ترتيب بعض الأندية أو التأثير على مراكزها في جدول ترتيب الدوري الإنحليزي.

 

بداية بـ يورجن كلوب الذي يتحدث بحرية لأنه يستعد للرحيل عن النادي

 

في بداية الامر مسؤولي ليفربول لا يدعمون إلغاء الفار، ولكن يورجن كلوب ابدع في حديثه بعد أن قضى ثماني مواسم ونصف الموسم، أنه إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح فإن الامر لا يستحق الإبقاء عليه.

وقال :" لا أعتقد أنهم سيصوتون لإلغاء الفار. أعتقد أنهم سيصوتون بشأن كيفية استخدامه، لأن هذا بالتأكيد غير صحيح. أتفهم هذا".

وأضاف :"بالطريقة التي يستخدمونها به، سأصوت ضدها، لأنهم غير قادرين على استخدامه بالشكل الصحيح".

وأتم كلوب حديثه :" لا يمكنك أن تغير الأشخاص، هذا أكيد. أنت بحاجة لهم. لذلك، نعم، سأصوت على إلغاء فار".

 

 

جاري أونيل، مدرب وولفرهامبتون، كان واضحا بشأن موافقته على رؤية مسؤولي النادي فيما يتعلق هذا الأمر، مفضلا التخلي عن تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل قاطع.

 

وقال :" عندما بدأ العمل به، كنت أعتقد أن سيكون له فائدة كبيرة على المباراة والحكام، ولكن بشكله الحالي، سأكون سعيدا للغاية لإلغائه".

 

وأضاف :"لم يساعد في تحسين تجربة الجماهير. أتواجد في ملعب مولينكس مرة كل أسبوعين وأرى رأي الجماهير واضحا جدا. هناك طاقة سلبية تجاه تأثيره على تجربة مشاهدة الفريق. إذا كنا سنترك الوضع كما هو- وأنا بالتأكيد من مؤيدي التخلص منه - فإنه يحتاج لتحسين جذري".

 

 

 

أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، هو اسم كبير آخر، سيكون سعيدا لو تم إلغاء التجربة، ولكنه لا يتوقع أن يصبح هذا التحرك حقيقيا.

 

وقال :" أقول دائما إنني لست من مؤيدي الفار، ولكن لا أعتقد أنهم سيتراجعون، لقد  مضوا في هذا الطريق كثيرا".

 

وأردف :"ينبغي أن يطبقوه عندما يمكن للتكنولوجيا أن تضاهي التوقعات، ولا أعتقد أن هذا هو الوضع حاليا، انت بحاجة إلى هذا الانتظار السخيف لمدة ساعة للنظر في تلك الصور المشوشة وبعض الخطوط".

 

 

 

 

ويبدو أن نوتينجهام فورست من بين الحلفاء المحتملين لوولفرهامبتون، حيث أعلنوا عن مخاوفهم علنا الشهر الماضي.

 

ونشر فورست بيانا غاضبا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الخسارة أمام إيفرتون في أبريل الماضي، وذكر أن النادي يدرس "خياراته" بعد أن حدث تنازع على ثلاثة قرارات وفي النهاية لم تحتسب لمصلحة الفريق، وأشار إلى أن مسؤول الفار كان مشجعا لفريق لوتون الذي يصارع نوتينجهام فورست على البقاء.

من المعروف أنهم لم يحددوا موقفهم، وقال نونو إيسبيريتو سانتو :"سواء قاموا بإلغاء الفار أم لا، فأنا لست واثقا من أن هذا هو الطريق الأفضل. ما نريده لهم هو أن يتحسنوا".

وأضاف :" شخصيا، أعتقد أنه كان ينبغي عليهم أن يقوموا بعمل أفضل هذا الموسم. كلنا نتفهم أن الأخطاء من الممكن أن تحدث، ولكنك تجلس على كرسي ولديك إمكانية الوصول للصور ويمكنك إعادتها، كل هذه الأشياء، كان ينبغي عليهم أن يفعلوها بشكل أفضل".

 

 

في نيوكاسل، دافع إيدي هاو، المدير الفني، عن إطار عمل أكثر تقييدا للفار.

وقال :" أنا أحبه فيما يتعلق بالتسلل، لأنني أعتقد أن هناك تقريبا بعض اليقين فيما يتعلق بهذا القرار، ولكن بالنسبة لبقية الأمر أعتقد أن القرار يتعلق برأي شخص ما".

وأضاف :"أفضل أن تكون هذه القوة مع الحكم الذي يتواجد في أرض الملعب".