السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من ضمنهم الزمالك.. تفاصيل تفتيش وزارة الرياضة على 30 ناد ومركز شباب

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:19 م
التفتيش على النوادي
التفتيش على النوادي

  قامت اللجنة الفنية لتقييم تأمين المسطحات المائية والمشكلة من خبراء الانقاذ بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي، و أعضاء من وزارة الشباب والرياضة والمديريات و المنوطة بالتفتيش على حمامات السباحة الموجودة في الهيئات الرياضية والشبابية بمحافظتي الجيزة و الاسماعيلية .


وتأتي هذه الخطوة بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتهدف إلى الالتزام بالكود المصري لتأمين المسطحات المائية و التأكيد على جاهزية تلك الحمامات لاستقبال الموسم الصيفي وضمان سلامة المواطنين.


‎بدأت اللجنة التفتيش على هيئات المحافظتين منذ يوم الأربعاء الموافق ٢٢ مايو 2024، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة و الاسماعيلية، وانتهت اللجنة من متابعة كافة الهيئات الواقعة في النطاق الجغرافي للمحافظة وأعطت اللجنة مهلة أسبوع لبعض الأندية لتلافي الملاحظات كما أوصت بغلق إحداها لعدم توفير أدنى إجراءات التأمين. 


و جاءت الهيئات التي تم تقييم معدل الأمان بها  بمحافظة الجيزة أندية الزمالك واكتوبر و الصيد اكتوبر و الدقي و مصر للتأمين  و الشيخ زايد و الاعلاميين و طلعت حرب التوفيقية و البنك الاهلي و حدائق اكتوبر و الطالبية و العياط و سكر الحوامدية و مراكز شباب السلام والكوم الاخضر و شبرامنت و امبابة و الجلاتمة و 1185 حدائق اكتوبر 


بمحافظة الاسماعيلية اندية عثماسون و الاسرة هيئه قناه السويس (واحه ٦اغسطس) و الكهرباء و النوبي ومراكز شباب التل الكبير و القصاصين، وتواصل اللجنة الفنية جهودها للمرور على جميع الهيئات بمحافظات مصر المختلفة


‎وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية الالتزام بالكود المصري لتأمين المسطحات المائية، وأصدر توجيهات بغلق أي حمام سباحة لا يتوافق مع المعايير الأمنية، وتحويل المسئولين المخالفين للتحقيق. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الحكومة المصرية على سلامة المواطنين وتوفير بيئة آمنة لممارسة النشاطات الرياضية والترفيهية، وتعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة أثناء السباحة والتجول في المسطحات المائية.


‎تهدف هذه الخطوة إلى التأكد من استعداد تلك الحمامات لمواجهة موسم الصيف وضمان سلامة المواطنين، والحد من حوادث الغرق أو الإصابات المحتملة داخل جمهورية مصر العربية. تعكس هذه الجهود التزام الحكومة بتوفير بيئة آمنة للمواطنين وتعزيز الوعي بالسلامة المائية. يتوقع أن تستمر الجهود المشتركة بين اللجنة الفنية والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ لمراجعة وتقييم المزيد من حمامات السباحة في محافظة الإسكندرية وضمان تطبيق المعايير الأمنية.


‎تأتي هذه الخطوة في ظل الدور الحيوي الذي تلعبه المسطحات المائية في الصيف المصري، حيث يقصدها العديد من المواطنين للاستمتاع بالسباحة والترفيه. وتعكس حملة "مصر بلا غرق" التزام الحكومة بتوفير بيئة آمنة للمواطنين وتعزيز السلامة المائية في البلاد.


‎يهدف هذا المجهود المشترك إلى تعزيز الوعي بأهمية السلامة أثناء ممارسة الأنشطة المائية وتحقيق بيئة آمنة للجميع. من المتوقع أن تستمر اللجنة الفنية والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ في جهودهما لتفتيش حمامات السباحة الأخرى في محافظات أخرى بمصر، بهدف ضمان سلامة المواطنين والحد من حوادث الغرق.